الاتحاد الدولي للنقل الجوي يجدد الاعتماد لأكاديمية الطيران المدني

الاتحاد الدولي للنقل الجوي يجدد الاعتماد لأكاديمية الطيران المدني

الأكاديمية السعودية للطيران المدني

تسلمت الأكاديمية السعودية للطيران المدني التابعة للهيئة العامة للطيران المدني، شهادة تجديد اعتمادها لدى الاتحاد الدولي للنقل الجوي (أياتا), بوصفها مركز تدريب معتمد دوليًا (ATC).

وأوضحت الأكاديمية أن هذا الإنجاز يعكس ثقل المملكة في مجال الطيران المدني على الصعيد الدولي، ويمثل امتدادًا للاعترافات الدولية التي حصدتها، فضلًا عن كونه تتويجًا للعمل الاحترافي الذي تقوم به وبمخرجاتها في مجال التدريب.

وأضافت ان الاعتماد جاء بعد أن استوفت الأكاديمية المتطلبات والاشتراطات الدولية كافة، الأمر الذي سيمكنها من تنظيم الدورات الدولية، وسيسهم في حصول متدربي الأكاديمية على شهادات معتمدة دوليًا, فضلًا عن اعتماد مدربي الأكاديمية لدى (أياتا)، مؤكدة أنها حققت أحد أهدافها الإستراتيجية أن تصبح في مكانة علمية وعالمية مستدامة بين مثيلاتها المرموقة.

يشار إلى أن الأكاديمية السعودية حصلت مؤخرًا على اعتماد مجلس المطارات الدولي (ACI-ATI) بوصفها ثاني مركز تدريب في العالم بعد مركز تدريب مطار ميونخ بألمانيا، كما فازت بمقعد مجلس التدريب العالمي التابع للمنظمة الدولية للطيران المدني (الإيكاو)، علاوةً على حصولها على اعتماد المجلس الدولي لخدمات تدريب الإطفاء والإنقاذ, وتدشينها البوابة الإلكترونية لاختبارات (إفساك) لتطوير أداء العاملين في محطات الإطفاء بمختلف مطارات المملكة.

X
صحيفة عاجل
ajel.sa