أمانة الشرقية تبدأ الترخيص لـ5 فنادق تطل على جزيرة تاروت

لتعزيز قطاع السياحة عمليًّا وفقًا لرؤية 2030
أمانة الشرقية تبدأ الترخيص لـ5 فنادق تطل على جزيرة تاروت

شرعت أمانة المنطقة الشرقية، ممثلةً في بلدية محافظة القطيف، في إعطاء التراخيص المبدئية لإنشاء (5) فنادق مطلة على شواطئ جزيرة تاروت، بهدف تعزيز قطاع السياحة عمليًّا، بجانب المشاريع التنموية، وفقًا لرؤية المملكة 2030.

وأوضحت الأمانة، أن طاقة الفنادق الاستيعابية، ستكون 240 غرفة فندقية تضم مجمعات تجارية، ومطاعم، ومقاهي، وخدمات ترفيهية متنوعة تلبي احتياجات قاصدي المحافظة وساكنيها.

وأفادت الأمانة بأن محافظة القطيف تمتلك مقومات جذب سياحي متنوعة وواعدة؛ حيث ستتبع هذه الخطوة خطوات تهدف إلى أن تتبوأ المحافظة مكانتها السياحية بين المدن الساحلية؛ ما يدعم الاقتصاد تماشيًا مع رؤية المملكة 2030.

وأشارت إلى موقع المحافظة الجغرافي الاستراتيجي، والمقومات السياحية، وأن المزيد من تراخيص الفنادق والمشاريع الخدمية والترفيهية سيعلن عنها لاحقًا، وستوفر الكثير من الفرص الاستثمارية والوظيفية لأبناء المنطقة، بحسب «واس».

وأكدت أمانة الشرقية ترحيبها بالمستثمرين في هذا المجال، وما تتمتع به المحافظة من موروث ثقافي وتراثي من عيون وقلاع تاريخية ومشاريع تنموية وترفيهية وأسواق وغيرها، وأماكن حضارية، ومشروع وسط العوامية، وشواطئ وواجهات بحرية متميزة تتطلب إنشاء العديد من الفنادق لتكون وجهة سياحية تلبي احتياجات المقبلين عليها.

X
صحيفة عاجل
ajel.sa