خلال ندوة إعلامية أقيمت بالتزامن مع معرض الرياض للسفر.. آل دغيم: إنشاء جمعية خليجية للإعلام السياحي أبرز توصيات المشاركين

خلال ندوة إعلامية أقيمت بالتزامن مع معرض الرياض للسفر.. آل دغيم: إنشاء جمعية خليجية للإعلام السياحي أبرز توصيات المشاركين

أشاد صاحب السمو الملكي الأمير سلطان بن ناصر بن عبدالعزيز الرئيس الفخري للجمعية السعودية للإعلام السياحي بالدور الإيجابي والتنموي الذي تلعبه المؤسسات الإعلامية الخليجية وبدور الصحفيين المتخصصين في المساعدة بالنهوض بالقطاع السياحي الخليجي والمساهمة في إنتاج محتوى ومضمون متميز يعكس حجم المقومات السياحية والتراثية المتميزة التي تحظى بها بلداننا.

ونوه سموه خلال حضوره ختام فعاليات الندوة الإعلامية التي أقيمت بالتزامن مع فعاليات معرض الرياض للسفر في نسخته الرابعة عشر بالرياض واقيمت تحت عنوان (تكامل السياحة بين دول مجلس التعاون الخليجي)، على أهمية الإعلام المتخصص ودوره في خدمة السياحة وإتساقه مع الرؤى المستقبلية للدول الخليجية وتوحيد الجهود لبناء إعلام سياحي تنموي.

وأكد سمو الأمير على أهمية تنظيم الحملات التوعوية في مجال السياحه ونشر ثقافه السياحة الثقافية راقيه المستوى بتكامل خليجي وبدعم تقني داعياً الى توفير الأدوات والتكنولوجيا اللازمة لخدمة هذه الأهداف.

وجاءت الندوة التي نظمتها الجمعية السعودية للإعلام السياحي بالتزامن مع فعاليات معرض الرياض للسفر بمركز الرياض الدولي للمعارض، وشارك فيها نخبه من إلاعلاميين بدول مجلس التعاون الخليجي ورواد أعمال ومهتمين بالسياحة وطلاب وطالبات كليات الإعلام والسياحة في الرياض السعودية.

وناقشت الندوة واقع السياحة البينية الخليجية وأهم أدوات الترويج للمشاريع السياحية المشتركة بين الدول الخليجية خلال المرحلة المقبلة، كما تناولوا بالبحث أبرز وأهم الفعاليات السياحية ذات القدرة على الجذب السياحي الخليجي خاصة في منطقة ذات أنماط سياحية متشابهة نظراً لوجود قواسم مشتركة عدة بين دول مجلس التعاون مما يساعد على نجاح المساعي في الاعتماد على السياحة القريبة وتنميتها خاصة في ظل حزم القرارات الخليجية التي صدرت بهدف تعزيز السياحة البينية ومن أهمها التأشيرة الخليجية الموحدة وأهميتها على واقع السياحة الخليجية والعربية.

من جانبه أوضح خالد آل دغيم رئيس مجلس إدارة الجمعية السعودية للإعلام السياحي، أن الندوة اختتمت أعمالها بتوصيات أبرزها :

1/تفعيل دور الأبحاث والدراسات السياحية وأهمية توفير المعلومة الدقيقة للمستثمر وصاحب القرار.

2/ السعي لتأسيس جمعية خليجية تعني بالإعلام السياحي يقع عليها مسؤلية التوعية بأهمية السياحة كرافد هام للاقتصاد والتنمية.

وقال آل دغيم ، إن الندوة أكدت على أهمية تخصص الإعلام السياحي وضرورة إدراجة ضمن المناهج التعليمية والتدريبة.

واختتم آل دغيم تصريحه بأهمية واقع السياحة البينية الخليجية ومستقبلها خاصة في ظل تطبيق قرار التأشيرة الخليجية الموحدة ودخوله في مراحل التنفيذ وتسليط الضوء حول الأنماط السياحية المشتركة في دول مجلس التعاون الخليجي ودور الإعلام السياحي في الترويج للسياحة الخليجية وتكامل أنماطها المختلفة.

و‏الجدير بالذكر إن جمعية الإعلام السياحي شريك إعلامي لفعاليات معرض الرياض للسفر في نسخته الرابعة عشر وأعدت برامج وفعاليات خلال فترة المعرض من 27 الى 29 من الشهري الجاري في مركز الرياض الدولي للمعارض والمؤتمرات.

قد يعجبك أيضاً

No stories found.
logo
صحيفة عاجل
ajel.sa