Menu

النائب العام الأوكراني يتحرى شبهة القتل العمد في حادث الطائرة المنكوبة

بعد إعلان طهران مسؤولية دفاعاتها الجوية عن الكارثة

ذكر مكتب النائب العام الأوكراني، اليوم السبت، أنه يتحرى شبهة القتل العمد والتدمير، في إطار تحقيقه في تحطم طائرة الركاب الأوكرانية في إيران. وقالت إيران إن قوات
النائب العام الأوكراني يتحرى شبهة القتل العمد في حادث الطائرة المنكوبة
  • 27
  • 0
  • 0
فريق التحرير
صحيفة عاجل الإلكترونية
صحيفة عاجل الإلكترونية

ذكر مكتب النائب العام الأوكراني، اليوم السبت، أنه يتحرى شبهة القتل العمد والتدمير، في إطار تحقيقه في تحطم طائرة الركاب الأوكرانية في إيران.

وقالت إيران إن قواتها المسلحة أسقطت الطائرة بالخطأ؛ ما أسفر عن مقتل جميع ركابها، وعددهم 176 شخصًا، قائلةً إن الدفاعات الجوية أطلقت على الطائرة بطريق الخطأ عندما كانت في حالة تأهب عقب ضربات صاروخية على أهداف أمريكية في العراق.

من ناحيته، صرَّح رئيس جهاز أمن الدولة الأوكراني إس بي يو إيفان باكانوف، أمس الجمعة، بأن الجهاز يضع احتمالات الهجوم الصاروخي أو الإرهاب على رأس أسباب تحطم طائرة الركاب الأوكرانية في إيران.

وأضاف باكانوف، في بيان، أن «فكرة احتمال كون السبب هو الإصابة بصاروخ تجذب معظم الاهتمام العلني، لكنها تثير سلسلة من التساؤلات».

في الإطار ذاته، صرَّح مساعد وزير الخارجية الأمريكي لشؤون الشرق الأدنى ديفيد شينكر، أمس الجمعة، بأن الولايات المتحدة تريد تحقيقًا مستفيضًا ومستقلًّا في حادث تحطم طائرة الركاب الأوكرانية في إيران، الذي أودى بحياة 176 شخصًا.

وقال شينكر، في مؤتمر صحفي بالإمارات العربية المتحدة: «أعتقد أننا سنطلب بالتأكيد إجراء تحقيق مستقل في هذا الأمر، سواء كان ذلك من خلال وجود شركائنا الأوروبيين أو الكنديين هناك».

ومضى يقول: «اطلعت على بعض التقارير المزعجة بأن منطقة الحادث تعرَّضت بالفعل للتشويه أو الانتهاك.. يحدوني أمل ألا يكون الأمر كذلك».

اقرأ أيضًا:

أوكرانيا: نضع الهجوم الصاروخي على رأس أسباب تحطُّم طائرتنا في إيران

«تقرير مبدئي».. هيئة إيرانية رسمية تعترف باشتعال طائرة أوكرانيا قبل سقوطها

الكلمات المفتاحية
مواضيع قد تعجبك