برنامج الغذاء العالمي يحذر من «جائحة جوع» بسبب كورونا

برنامج الغذاء العالمي يحذر من «جائحة جوع» بسبب كورونا

حذر برنامج الغذاء العالمي من التداعيات الاقتصادية لجائحة فيروس «كوفيد19»، موضحًا أن الجائحة دفعت ما لا يقل عن 135 مليون شخص حول العالم إلى حافة المجاعة.

وقال المدير التنفيذي لبرنامج الغذاء العالمي ديفيد بيسلي: «حتى قبل أن يتسبب فيروس كوفيد19 في قلب العالم رأسًا على عقب، كنا نواجه أزمة شديدة بالفعل. واليوم، لا نتعامل مع أزمة صحية عالمية فحسب لكن جائحة جوع كذلك»، حسبما نقلت شبكة «فوكس نيوز»، مساء الأحد.

وقدر برنامج الغذاء العالمي أن الجائحة تسببت في أزمة غذاء لما يقرب من 300 مليون شخص، ودفعت 135 مليونا آخرين إلى حافة المجاعة. ودفعت الجائحة المنظمة العالمية لبدء عملياتها الأكبر في التاريخ، إذ تسبب التهديد المزدوج للجائحة وأزمة المناخ في خلق أزمات غذائية في 23 منطقة إضافية، أكثرها تضررًا في إفريقيا.

وقال بيسلي: «نبذل ما في وسعنا لحماية الفئات الأكثر هشاشة. دعم الحكومات يسمح لبرنامج الغذاء العالمي بإنقاذ الأرواح وتغيير حياة المحتاجين على أساس يومي». وتعد الولايات المتحدة المتبرع الأكبر للمنظمة، بواقع 3.5 مليارات دولار سنويًا. 

وتعد اليمن من بين أكثر الدول تضررًا بجائحة «كوفيد19»، ويدعم البرنامج قرابة 13 مليون شخص هناك بحاجة إلى مساعدات غذائية عاجلة، ومكافحة سوء التغذية لأكثر من ثلاثة ملايين طفل وأم.

اقرأ أيضًا: 

X
صحيفة عاجل
ajel.sa