واشنطن تتراجع عن رفع قيود السفر مع انتشار متحور «دلتا»

واشنطن تتراجع عن رفع قيود السفر مع انتشار متحور «دلتا»

أعلنت الإدارة الأمريكية أنها ستبقي على كل القيود المتعلقة بالسفر؛ بسبب المخاوف بشأن الانتشار السريع لمتحور «دلتا» لفيروس «كوفيد-19»، وارتفاع أعداد الإصابات داخل الولايات المتحدة في الآونة الأخيرة.

ويأتي القرار في أعقاب اجتماع رفيع المستوى بالبيت الأبيض، ويعني أن القيود المفروضة على دخول مواطني غالبية الدول إلى الولايات المتحدة، منذ عام 2020، ستظل قائمة ولن ترفع في أي وقت قريب، حسبما نقلت صحيفة «ذا جارديان» البريطانية، مساء الإثنين.

وقالت الناطقة باسم البيت الأبيض، جين بساكي: «بالنظر إلى الموقف اليوم، مع متحور دلتا، سنبقي على قيود السفر المفروضة في الفترة الراهنة. مدفوعة متحور دلتا، أعداد الإصابات في زيادة هنا بالداخل، خصوصًا بين غير المحصنين، وعلى الأرجح سيزداد الأمر خلال الأسابيع المقبلة».

وتمنع الولايات المتحدة دخول غير الأمريكيين الذي زاروها، خلال 14 يومًا قبل دخول الأراضي الأمريكية، بريطانيا ودول الاتحاد الأوروبي كافة، والصين والهند وإيران والبرازيل وجنوب أفريقيا.

وكانت وزارة الأمن الداخلي أعلنت، الأسبوع الماضي، الإبقاء على الحدود مع كندا والمكسيك مغلقة أمام السفر غير الضروري حتى 21 أغسطس على الأقل، فيما أعلنت كندا أنها ستبدأ في السماح بدخول الأمريكيين المحصنين بالكامل اعتبارًا من التاسع من أغسطس.

وتشهد الولايات المتحدة زيادة كبيرة في أعداد الإصابات بمتحور «دلتا»، وقال مدير مركز السيطرة على الأمراض والوقاية منها، روشيل والينسكي، إن متوسط الزيادة في الإصابات الجديدة خلال سبعة أيام بلغ 53% مقارنة بالأسابيع السابقة.

قد يعجبك أيضاً

No stories found.
logo
صحيفة عاجل
ajel.sa