فرنسا تمنح الهدايا لتشجيع مواطنيها على سرعة تلقي لقاح كورونا

فرنسا تمنح الهدايا لتشجيع مواطنيها على سرعة تلقي لقاح كورونا

 قررت فرنسا تشجيع مواطنيها وخاصة الشباب على سرعة تلقي اللقاح عن طريق منحهم الهدايا والمكافآت خاصة بعد تداول هذه الطريقة في بلاد كثيرة في الآونة الأخيرة على رأسهم الولايات المتحدة الأمريكية وأثبتت فعالياتها.

يأتي ذلك بسبب ما أثاره متحور دلتا الجديد من ذعر بين دول العالم بأسره، ومنها فرنسا؛ حيث إن 10% من الحالات الجديدة في البلاد تعانيه ومع تزايد قلق الأطباء هناك مع وجود حالة من البطء في تلقي اللقاح. 

قامت مدينة نيم الفرنسية بتفعيل هذه الطريقة؛ حيث سيشارك الشباب الذين تتراوح أعمارهم بين 18 و25 عاما، الذين تم تطعيمهم في سحب لتلقي هدايا تصل إلى 250 يورو و أيضا هدايا اخرى تتمثل في تذاكر للعديد من العروض والحفلات الموسيقية.

وسوف يستمر هذا السحب حتى يوم 18 يوليو المقبل حسبما أعلن صاحب هذه الفكرة فرانك بروست رئيس شركة الاقتصاد المختلط «نيم ميتروبول».

و أوضح أحد المختصين في الأمراض المعدية بفرنسا، بنيامين دافيدو انه بمجرد إعلان فرنسا حصول أي متلقٍ للقاح على توقيع اللاعب الشهير «مبابي» ستتوافد أعداد لا مثيل لها؛ حيث إن مثل هذه الأفكار هي ما يخاطب الشباب و هو ما يجب على الحكومة الفرنسية أن تقوم به لنشر حركة التلقيح بشكل سري.

X
صحيفة عاجل
ajel.sa