جيل بايدن.. معلومات لا تعرفها عن سيدة أمريكا الأولى

نشأت في ولاية بنسلفانيا
جيل بايدن.. معلومات لا تعرفها عن سيدة أمريكا الأولى

أدى الرئيس الأمريكي الجديد، جو بايدن، أمس الأربعاء، اليمين الدستورية رئيسًا للولايات المتحدة، هو نائبته كاميلا هاريس، في حفل بمبنى الكونجرس الأمريكي، شهد عدد قليل من الحضور بسبب تدابير الوقاية من جائحة «كورونا».

وكان من بين أول الحاضرين قرينة الرئيس جيل بايدن، التي سبقت وشغلت منصب السيدة الثانية للولايات المتحدة بين عامي 2009-2017، حينما شغل بايدن منصب نائب الرئيس في إدارة باراك أوباما.

وجيل تراسي جاكوبس بايدن وُلدت في الثالث من يونيو العام 1951 في ولاية نيوجيرسي. وهي الأكبر بين خمس إخوة، ونشأت في ولاية بنسلفانيا، وتخرجت بالعام 1969 لتلتحق بجامعة ديلاوير وتتخرج فيها بالعام 1975 حاملة شهادة في اللغة الإنجليزية، حسب الموقع الإلكتروني للبيت الأبيض.

وفي العام 1976، بدأت جيل مهنتها في تدريس اللغة الإنجليزية، في الوقت الذي كانت تدرس فيه لتحصل على شهادة الماجستير في تخصص القراءة من جامعة «ويستشيستر»، وحصلت عليها بالعام 1981.

التقت جيل وبايدن بالعام 1975، وتزوجا في كنيسة صغيرة في نيويورك بالعام 1977، وبعدها أصبحت أمًا لثلاثة أبناء، هم بيو وهانتر وآشلي. 

وخلال شغلها منصب السيدة الثانية للولايات المتحدة، ركزت جيل بايدن على الترويج للكليات المجتمعية والأسر العسكرية وتعليم النساء والفتيات في العالم. وفي الوقت الذي ركزت فيه إدارة أوباما على التعافي من تداعيات الأزمة المالية بالعام 2008، أبرزت جيل الدور المحوري للكليات المجتمعية في الاقتصاد الأمريكي.

كما استضافت القمة الأولى على الإطلاق في البيت الأبيض لهذا النشاط بحضور الرئيس باراك أوباما. وعملت جيل كذلك على مواصلة دعم الأسر العسكرية، وأطلقت مبادرة خاصة، مع ميشيل أوباما، لدعم أفراد الخدمة والمحاربين القدامى وعائلاتهم.

وجيل بايدن لها إسهامات في عالم الأدب، ولها كتب من بين الأفضل مبيعًا. وأصدرت بالعام 2012 كتاب بعنوان: «Don’t Forget, God Bless Our Troops»  تسرد فيها تجربة العائلة مع دخول أحد أفرادها الخدمة العسكرية، من منظور حفيدتها ناتالي. 

وتعد مذكراتها من الأفضل مبيعًا، حسب تصنيف صحيفة «نيويورك تايمز»، وتحمل عنوان « Where the Light Enters: Building a Family, Discovering Myself»  صدرت بالعام 2019، وكتاب آخر صدر العام 2020 بعنوان: « JOEY: The Story of Joe Biden». 

وخلال وجودها في البيت الأبيض، زارت جيل بايدن أكثر من 40 دولة. ولها نشاط في المجال الصحي والخدمات العامة من خلال مؤسسة بايدن.

X
صحيفة عاجل
ajel.sa