بعد ظهوره في دول عدة.. ماذا تعرف عن متحور «دلتا+» الجديد؟

بعد ظهوره في دول عدة.. ماذا تعرف عن متحور «دلتا+» الجديد؟

أعلن مسؤولو الصحة في مركز السيطرة على الأمراض والوقاية منها في كوريا الجنوبية تسجيل حالات إصابة مؤكدة من المتحور الجديد، أُطلق عليه اسم «دلتا+».

وذكرت مجلة «ناشيونال إنترست» الأمريكية أن حالات الإصابة الأولى من متحور «دلتا+» الجديد ظهرت في أوروبا في مارس الماضي، انتشر بعدها إلى الهند وبريطانيا والولايات المتحدة. 

وحتى الآن، هناك القليل الذي نعرفه بشأن المتحور الجديد، الذي يُشار اليه احيانًا بـ«K417N» بسبب طفرة في البروتين الشائك. وحتى الآن، لم يتم تسجيل سوى حالات إصابة قليلة بـ«دلتا+»، وسط مخاوف خبراء الصحة من أن المتحور الجديد أكثر قابلية للانتشار من «دلتا».

وأثارت وزارة الصحة الهندية على وجه الخصوص مخاوف بشأن مخاطر المتغير الجديد، بالنظر إلى إماكنية ارتباطه بسهولة برئة الشخص المصاب، ومقاومته العالية للعلاجات الحالية في المستشفيات. وأفاد مسؤول هندي، الجمعة، أنه تم اكتشاف ما يصل إلى 70 حالة من حالات «دلتا+» في الهند. 

وفي بريطانيا، سجلت هيئة الصحة العامة، في يوليو، ما لا يقل عن 39 حالة إصابة بمتغير «دلتا+»، إضافة إلى ستة حالات مشتبه بها، لكنها أكدت في الوقت نفسه أن متغير «دلتا+» يمثل نسبة ضئيلة جدًا من حالات الإصابة العامة في بريطانيا.

في الولايات المتحدة، تقدر معلومات مراكز السيطرة على الأمراض أن 0.3% من حالات الإصابة بـ«كوفيد19» سببها متغير «دلتا+»، لكنها لفتت إلى عدم وجود حاجة للإنذار الاستثنائي، بالنظر إلى معدلات الإصابة المنخفضة.

اقرأ أيضًا: 

X
صحيفة عاجل
ajel.sa