بينيت: اتفاق إسرائيلي – أمريكي لوضع استراتيجية مشتركة ضد إيران

بينيت: اتفاق إسرائيلي – أمريكي لوضع استراتيجية مشتركة ضد إيران

أعلن رئيس الوزراء الإسرائيلي، نفتالي بينيت، أن بلاده اتفقت مع الولايات المتحدة لوضع استراتيجية مشتركة لمواجهة إيران ووقف برنامجها النووي، لكن الإفصاح عن أي تفاصيل تخص هذه الاستراتيجية.

وقال بينيت، اليوم الأحد، بعد انتهاء زيارته الأولى إلى الولايات المتحدة: «حققنا كافة الأهداف التي وضعناها لهذه الزيارة وأكثر»، مكررًا موقف بلاده الرافض من الاتفاق النووي مع إيران، ومؤكدًا أن «اتفاق العام 2015 لم يعد ذا صلة»، حسبما نقلت وكالة «بلومبرج» الأمريكية.

ومن جهته، قال الرئيس الأمريكي، جو بايدن، بعد انتهاء لقائه الشخصي الأول مع بينيت الذي استمر 50 دقيقة، إن الولايات المتحدة «تضع الحلول الدبلوماسية أولًا فيما يتعلق بإيران، وسنرى إلى أين سيقودنا هذا المسار».

لكنه أكد في الوقت نفسه أنه في حال فشلت المباحثات النووية، فإن الولايات المتحدة ستضطر إلى بحث خيارات أخرى، وهو موقف أشاد به رئيس الوزراء الإسرائيلي، مكررًا التعهد بعدم السماح لإيران بامتلاك سلاح نووي.

ويعمل المسؤولون الأمريكيون على دراسة خياراتهم، بعد أشهر من تعثر المحادثات مع إيران في التوصل إلى اتفاق يسمح بالعودة إلى اتفاق العام 2015، الذي وضع حدودًا للبرنامج النووي الإيراني مقابل تخفيف العقوبات الأمريكية.

X
صحيفة عاجل
ajel.sa