خبير فرنسي يتوقع ظهور سلالة جديدة من كورونا بحلول الشتاء

خبير فرنسي يتوقع ظهور سلالة جديدة من كورونا بحلول الشتاء

توقع رئيس المجلس العلمي الفرنسي جان فرانسوا ديلفريسي، ظهور متغير جديد لفيروس كورونا بحلول فصل الشتاء المقبل، وذلك لأن الفيروس"لديه قدرات تحور غير عادية"، مشيرًا إلى أن العودة إلى الحياة الطبيعية بعد انتهاء الجائحة قد لا تحدث حتى عام 2022 أو ربما حتى 2023.

وقال ديلفريسي، وهو مستشار للحكومة، لتلفزيون (بي.إف.إم) الفرنسي إن الإصابات في فرنسا قد تصل إلى نحو 50 ألفًا يوميًا بحلول بداية أغسطس.

وكان ديلفريسي قد صرح منذ عدة أيام إن الموجة الرابعة من الإصابات الجديدة بفيروس كورونا ستصل إلى المستشفيات الفرنسية في النصف الثاني من أغسطس، مؤكدًا أنه "من المحتمل أن يكون لدينا متغير آخر خلال الشتاء" وذلك لأن الفيروس"لديه قدرات تحور غير عادية".

وبداية من يوم الأربعاء أصبح مفروضا على الفرنسيين حمل تصاريح صحية للتوجه إلى دور السينما أو المتاحف أو المنشآت الرياضية، في حين سجلت البلاد الثلاثاء ارتفاعا غير مسبوق في عدد الإصابات اليومية بلغ 18 ألف إصابة جراء المتحورة دلتا الشديدة العدوى.

وستشمل إلزامية حمل التصريح الصحي أماكن الترفيه والثقافة التي تجمع أكثر من 50 شخصاً مقابل ألف في السابق.

ساهم توسيع نطاق الأماكن المحصورة بحاملي التصاريح الصحية بالتزامن مع فرض إلزامية التطعيم على العاملين في المؤسسات الصحية، في تسريع وتيرة حملة التلقيح ولكنه خيب آمال أصحاب الأماكن الثقافية الذين يحاولون التعافي بعد عدة أشهر من الإغلاق بسبب الوباء.

X
صحيفة عاجل
ajel.sa