«الأرملة السوداء» تقاضي «ديزني» أمام محكمة لوس أنجلوس

«الأرملة السوداء» تقاضي «ديزني» أمام محكمة لوس أنجلوس

تحركت النجمة سكارليت جوهانسن إلى مقاضاة عملاق الإنتاج العالمي «ديزني»، إذ تزعم أن الأخيرة انتهكت شروط العقد المبرم معها بعد نشر فيلما الأخير «الأرملة السوداء» على خدمة «ديزني+» للبث، بالتزامن مع عرضه في صالات العرض العالمية للمرة الأولى.

وذكرت صحيفة «وول ستريت جورنال» الأمريكية، اليوم الأحد، أن النجمة جوهانسن رفعت دعوى قضائية أمام محكمة لوس أنجلوس العليا ضد «ديزني»، وجاء في الدعوى أن اتفاقها مع شركة «مارفل للترفيه»، المملوكة لـ«ديزني»، نص على عرض حصري في صالات السينما العالمية، وأن أجرها يعتمد بشكل كبير على أداء الفيلم في السينمات.

وأفادت الدعوى كذلك أن «ديزني تسببت عن عمد في خرق مارفل للاتفاق المبرم، دون تبرير، من أجل حرمان السيدة جوهانسن من الاستفادة بشكل كامل من حصتها المالية المتفق عليها مع مارفل».

ومن جانبه، قال الناطق باسم «ديزني»، إن الدعوى التي تحركها السيدة جوهانسن ليس لها أي أساس، مضيفًا أنه «من المحزن جدًا والمخيب للآمال بشكل قاس تجاهلها للتداعيات العالمية المطولة لجائحة كوفيد19».

كما أكدت الشركة في بيان الالتزام الكامل بنصوص العقد المبرم مع جوهانسن، لافتًة إلى أن عرض فيلم «الأرملة السوداء» بشكل حصري على منصة «ديزني+» سمح لها بجني أرباح أكبر، إضافة إلى مبلغ الـ20 مليون دولار الذي سبق وتقاضته.

X
صحيفة عاجل
ajel.sa