Menu

تراجع أسعار الذهب.. والأوقية بـ1553.04 دولار

بعد توقيع الصفقة التجارية الجزئية

تراجعت أسعار الذهب عالمياً خلال تعاملات اليوم الخميس، بعد توقيع الصفقة التجارية الجزئية بين أكبر اقتصادين حول العالم. ويأتي هبوط المعدن الأصفر بعد أن وقعت الول
تراجع أسعار الذهب.. والأوقية بـ1553.04 دولار
  • 29
  • 0
  • 0
فريق التحرير
صحيفة عاجل الإلكترونية
صحيفة عاجل الإلكترونية

تراجعت أسعار الذهب عالمياً خلال تعاملات اليوم الخميس، بعد توقيع الصفقة التجارية الجزئية بين أكبر اقتصادين حول العالم.

ويأتي هبوط المعدن الأصفر بعد أن وقعت الولايات المتحدة على المرحلة الأولى من الصفقة التجارية مع الصين، أمس، في البيت الأبيض، وهي الخطوة التي طال انتظارها.

وينتظر المستثمرون إعلان بيانات أمريكية حول أرقام مبيعات التجزئة وأسعار الواردات وطلبات إعانة البطالة ومؤشر فيلادلفيا الصناعي، كما سيتم الإفصاح عن حيازة الدول الأجنبية من السندات الحكومية الأمريكية.

وعلى الصعيد السياسي، قرر مجلس النواب الأمريكي إرسال مواد مساءلة الرئيس دونالد ترامب إلى مجلس الشيوخ من أجل التصويت عليها، والتي قال زعيم أغلبية الجمهوريين إن المساءلة ستتم يوم الثلاثاء المقبل.

وبحلول الساعة 8 صباحاً بتوقيت جرينتش، تراجع سعر العقود الآجلة لمعدن الذهب تسليم شهر فبراير بنسبة هامشية 0.06 في المائة أو ما يعادل 0.90 دولار ليسجل 1553.10 دولار للأوقية.

وكان المعدن شهد مكاسب بنحو 10 دولارات في جلسة أمس، وسط شكوك حول تفاصيل المرحلة الأولى من الصفقة التجارية والتي لم تشهد خفضاً للتعريفات المفروضة على السلع الصينية.

كما هبط سعر التسليم الفوري للذهب بنحو 0.2 في المائة إلى 1553.04 دولار للأوقية، فاقداً 3.21 دولار من قيمته.

الكلمات المفتاحية
مواضيع قد تعجبك