Menu


الحصيني يوضح خط سير وحركة إعصار كيار خلال الـ 30 ساعة المقبلة

سيصل إلى السواحل العُمانية واليمنية

توقع الباحث في الطقس والمناخ عبدالعزيز الحصيني، حركة إعصار «كيار» خلال الثلاثين ساعة المقبلة. وقال الحصيني، عبر حسابه الرسمي بموقع التواصل الاجتماعي «تويتر»،
الحصيني يوضح خط سير وحركة إعصار كيار خلال الـ 30 ساعة المقبلة
  • 4123
  • 0
  • 0
فريق التحرير
صحيفة عاجل الإلكترونية
صحيفة عاجل الإلكترونية

توقع الباحث في الطقس والمناخ عبدالعزيز الحصيني، حركة إعصار «كيار» خلال الثلاثين ساعة المقبلة.


وقال الحصيني، عبر حسابه الرسمي بموقع التواصل الاجتماعي «تويتر»، إن حركة الإعصار  خلال الثلاثين ساعة المقبلة ستكون شمالًا الى شمال غرب ثم نواحي السواحل العُمانية واليمنية.

وتابع الحصيني، إن إعصار كيار الآن يصنف من الفئة الثالثة، ويبعد مركزه حسب آخر القراءات عن رأس مدركة على سواحل عُمان حوالي »٥٥٠«  كلم تقريبًا، محاكيًا لسرعة الإعصار من الفئة الأولى حتى الخامسة.

وكان الحصيني، شدَّد على ضرورة إجراء مسح عام لمحافظة حفر الباطن والمراكز التابعة، خاصةً في الأماكن البعيدة عن المدن، بعد السحابة العملاقة التي أثّرت عليها، مشيرًا إلى أن وقع تلك السحابة على الأرض هائل من سيول وكبر حبات برد ورياح عاصفة، وهي تذكّرنا بما حدث في الخفجي١٩٨٢م.

وكانت الهيئة العامة للأرصاد وحماية البيئة، أوضحت في وقتٍ سابقٍ، أنَّه من خلال المتابعة المستمرة لمستجدات الحالة المدارية في بحر العرب، وتحليل خرائط الطقس، وصور الأقمار الصناعية، تبيَّن أنها تشير إلى أنَّ الحالة تطورت من منخفض مداري إلى عاصفة مدارية، أطلق عليها «كيار».

وأضافت هيئة الأرصاد، أنَّ تلك العاصفة تقع عند خط عرض 16.1 درجة شمالًا، وخط طول 71.8 درجة شرقًا، وتقدر سرعة الرياح حول مركزها (35ـ45) عقدة وبسرعة تراوح بين (63ـ 81 كم/ س)، وتتحرَّك باتجاه الغرب، إلى الشمال الغربي، داخل  بحر العرب، دون أي تأثير مباشر على أجواء المملكة، مشيرة إلى أنها مستمرة في مراقبة الحالة من المختصين في قطاع الأرصاد، وسيتم إصدار التقارير اللازمة للحالة عند حدوث أي مستجدات لها.

الكلمات المفتاحية
مواضيع قد تعجبك