Menu

هازارد وجواو سلاحا الريال وأتلتيكو في مواجهة برشلونة

الموسم الجديد من الدوري الإسباني ينطلق غدًا

على الرغم من تعاقد ريال مدريد مع البلجيكي إيدن هازارد، وتعاقد جاره أتلتيكو مدريد مع جواو فيلكس البالغ من العمر 19 عامًا، إلا أن برشلونة ما زال هو المرشح الأقوى
هازارد وجواو سلاحا الريال وأتلتيكو في مواجهة برشلونة
  • 65
  • 0
  • 0
وكالة الأنباء الألمانية ( د.ب.أ )
صحيفة عاجل الإلكترونية
صحيفة عاجل الإلكترونية

على الرغم من تعاقد ريال مدريد مع البلجيكي إيدن هازارد، وتعاقد جاره أتلتيكو مدريد مع جواو فيلكس البالغ من العمر 19 عامًا، إلا أن برشلونة ما زال هو المرشح الأقوى للفوز بلقب الدوري الإسباني لكرة القدم في الموسم الجديد الذي تنطلق فعالياته غدًا الجمعة؛ حيث نجح النادي الكتالوني في خطف المهاجم الفرنسي أنطوان جريزمان من أتلتيكو.

ويبدأ برشلونة مسيرته في الموسم الجديد 2018 / 2019 بهدف واضح وهو الفوز بلقب الدوري الإسباني للموسم الثالث على التوالي تحت قيادة مديره الفني إيرنستو فالفيردي.

ويأمل الريال في تحسين كبير لوضعه في المسابقة بعدما أنهى الموسم الماضي في المركز الثالث بفارق 19 نقطة عن برشلونة، علمًا أنه خاض فعاليات الموسم الماضي تحت قيادة ثلاثة مدربين على التوالي.

وقدم أتلتيكو مدريد، الذي أنهى الموسم الماضي في المركز الثاني، فترة إعداد رائعة قبل بداية الموسم وتعاقد مع فيلكس في صفقة قياسية جديدة للنادي.

ويأمل أتلتيكو في أن ينتزع لقب الدوري الإسباني هذا الموسم برغم انتقال نجم هجومه جريزمان إلى صفوف برشلونة مقابل 120 مليون يورو أي نحو 135 مليون دولار، تمثل قيمة الشرط الجزائي في عقد اللاعب.

وأظهر جريزمان تفاهمًا جيدًا مع لويس سواريز وعثمان ديمبلي لاعبي برشلونة خلال فترة الإعداد للموسم الجديد.

ويفتقد برشلونة في بداية رحلة الدفاع عن لقب الدوري الإسباني جهود نجمه الأرجنتيني ليونيل ميسي؛ بسبب إصابة في عضلة السمانة اليمنى.

ومع غياب ميسي عن ختام فترة الإعداد، كافح جريزمان بشكل جيد بجوار سواريز وديمبلي ليحقق برشلونة الفوز على نابولي الإيطالي 2 / 1 و4 / صفر.

في المقابل، كانت فترة الإعداد الخاصة بريال مدريد أقل بريقًا؛ حيث استقبلت شباك الفريق عددًا من الأهداف يفوق ما سجله لاعبو الفريق.

كما استمرت تغييرات وتعديلات المدرب الفرنسي زين الدين زيدان المدير الفني للريال على تشكيلة الفريق حتى آخر مباراة ودية خاضها في فترة الإعداد التي تعادل فيها مع روما 2 / 2 .

ولم يُخْفِ زيدان رغبته في بيع اللاعب الويلزي جاريث بيل والتعاقد مع الفرنسي بول بوجبا نجم مانشستر يونايتد قبل بداية الموسم، لكن أيًّا من المطلبين لم يتحقق، ولا يضمن زيدان تحققهما قبل بداية الموسم.

وأنفق الريال ببذخ لضم اللاعب البلجيكي هازارد البالغ من العمر 28 عامًا؛ حيث أشارت تقارير إسبانية إلى أن تشيلسي حصل على مائة مليون يورو للاستغناء عن اللاعب بخلاف ما سيحصل عليه هازارد نفسه.

وسجل هازارد هدفًا رائعًا للريال أمام فريق ريد بُل سالزبورج، لكنه يشعر بخيبة الأمل لعدم قدرة الريال على الظهور بمستواه المعهود حتى الآن.

وقدَّم الريال فترة إعداد سيئة شهدت أسوأ هزيمة له في فترات الإعداد قبل بداية أي موسم؛ حيث خسر 3 / 7 أمام أتلتيكو مدريد في نيو جيرسي.

وشهدت هذه المباراة أربعة أهداف «سوبر هاتريك» لدييجو كوستا مهاجم أتلتيكو، وهدفا لزميله الجديد فيلكس. وتبشر هذه الشراكة بين كوستا النجم السابق لتشيلسي وفيلكس المنضم للفريق قادمًا من بنفيكا البرتغالي بعروض جيدة لأتلتيكو هذا الموسم.

لكن الأرجنتيني دييجو كوستا المدير الفني لأتلتيكو يحتاج إلى بعض الانتظار لمشاهدة هذه العروض؛ حيث يغيب كوستا عن مباراة الفريق أمام خيتافي في المرحلة الأولى للمسابقة بسبب الإيقاف.

من جانبه، أنهى فالنسيا الموسم الماضي في المركز الرابع. وينتظر أن يكون أفضل الأندية الأخرى في الدوري بعد الثلاثي برشلونة وأتلتيكو وريال مدريد. وقد عزز الفريق هجومه بضم ماكسي جوميز من فريق سلتا فيجو.

وبينما هبطت أندية جيرونا ورايو فاليكانو وهويسكا إلى دوري الدرجة الثانية بنهاية الموسم الماضي، صعدت أندية أوساسونا وغرناطة وريال مايوركا لدوري الدرجة الأولى.

وتبدأ فعاليات الموسم الجديد غدًا الجمعة، عندما يحل برشلونة ضيفًا على أتلتيك بلباو.

وأثارت إقامة بعض مباريات الموسم الجديد في أيام الجمعة، إضافة لإمكانية إقامة بعض المباريات في أيام الاثنين، جدلًا واسعًا في إسبانيا.

وأصدر قاضٍ في مدريد حكمًا بعدم جواز إقامة المباريات في أيام الاثنين مع إمكانية إقامة المباريات في أيام الجمعة.

جاء قرار القاضي بعد الطعن الذي قدمه الاتحاد الإسباني لكرة القدم ضد رغبة رابطة الدوري الإسباني في إقامة المباريات أيام الجمعة والاثنين.

وأثار قرار القاضي سعادة لويس روبياليس رئيس الاتحاد الإسباني للعبة الذي قال في تغريدة على «تويتر»: «سعيد للغاية لأنه تمت الاستجابة لرغبة المشجعين».

لكن رابطة الدوري الإسباني لم تيأس من إمكانية العدول عن هذا القرار خلال الموسم.

الكلمات المفتاحية
مواضيع قد تعجبك