Menu


البنتاجون يعترف بتحطم طائرة عسكرية.. ويرد على «مزاعم طالبان»

كانت تقل 10 أشخاص على الأقل في أفغانستان..

البنتاجون يعترف بتحطم طائرة عسكرية.. ويرد على «مزاعم طالبان»
  • 603
  • 0
  • 0
فريق التحرير
2 جمادى الآخر 1441 /  27  يناير  2020   10:00 م

أكدت وزارة الدفاع الأمريكية (‏البنتاجون)، عن تحطم طائرة في أفغانستان، نافية في الوقت نفسه، أن تكون طالبان أسقطتها، وكانت قد أعلنت حركة طالبان مسؤوليتها عن إسقاط طائرة عسكرية صغيرة للقوات الأمريكية.

وأكد مسؤولون أمريكيون، في وقت سابق، أن «الطائرة التي تم إسقاطها، اليوم الاثنين، في أفغانستان، عسكرية وتتبع للولايات المتحدة، ونقلت وكالة «رويترز» عن مسؤولين أمريكيين أن الهدف، الذي أعلنت حركة «طالبان» المسؤولية عن إسقاطه، هو طائرة عسكرية صغيرة للقوات الأمريكية، من جانبه، امتنع البنتاجون، حسب الوكالة، عن تقديم أي تعليق رسمي على الحادث في ظل إعلان حركة «طالبان».

وأوضح مسؤولون تحدثوا للوكالة شريطة عدم الكشف عن هويتهم، أنه لا أدلة حالية تؤكد أن الطائرة تحطمت جراء استهدافها من قبل العدو، فيما بين أحد المصادر أنها كانت تقل 10 أشخاص على الأقل، وقالت حركة «طالبان» أفغانستان، في وقت سابق من الاثنين، إنها أسقطت طائرة كانت تحمل جنودًا أمريكيين في ولاية غزني وسط البلاد، معلنة عن مقتل كل من كانوا على متنها، ومن بينهم ضباط كبار في القوات الأمريكية.

وقال وحيد الله كليمزاي حاكم إقليم غزنة لمحطة «تولو نيوز» الخاصة، إنه «لا توجد معلومات دقيقة عن الخسائر البشرية أو اسم شركة الطيران»، فيما زعمت حركة طالبان، أنها أسقطت طائرة تحمل جنودًا أمريكيين في ولاية غزني، وسط البلاد، وأعلنت الحركة الإرهابية مقتل كل من كانوا على متن الطائرة، ومن بينهم ضباط أمريكيون كبار، بحسب «روسيا اليوم».

وتقوم عشرات المنظمات الخاصة بتشغيل الطائرات وطائرات الهليكوبتر في جميع أنحاء أفغانستان لنقل المتعاقدين العسكريين والمساعدات.

اقرأ أيضًا

تحطم طائرة وسط أفغانستان.. و«طالبان»: أسقطناها بجنودها الأمريكيين

الكلمات المفتاحية
مواضيع قد تعجبك