Menu
مركز «الوقاية من الأمراض»: إرشادات مهمة حول الكمامة خلال ممارسة الرياضة

وجَّه المركز الوطني للوقاية من الأمراض ومكافحتها، إرشادات ونصائح بارتداء الكمامة عند ممارسة أنواع مختلفة من الرياضات، مثل المشي والجري.

وبين المركز، عبر إنفوجراف نشره على حسابه بتويتر، أنه يتم لبس الكمامة فقط عند ممارسة الأنشطة المنخفضة الكثافة، مثل المشي أو وركوب الدراجة على سرعة منخفضة. ولا يتم لبسها عند ممارسة أنشطة مجهدة مثل الجري والركض.

وفيما يتم –بحسب المركز الوطني للوقاية من الأمراض– نزع الكمامة مباشرةً عند الشعور بضيق التنفس مع الحفاظ على مسافة مترين على الأقل عن الآخرين، فقد أشار المركز إلى أن من المهم الاستمرار في المحافظة على النشاط البدني أثناء انتشار جائحة کوفید–19، موضحًا أن النشاط البدني يعود بالنفع على صحة الجسد والصحة النفسية، مضيفًا أن بالإمكان ممارسة النشاط البدني داخل المنزل.

وحول الإجراءات الوقائية عند ممارسة رياضة المشي، أوضح المركز، أنه في حال الخروج لممارسة رياضة المشي فمن المهم اتباع الإجراءات التالية: ترك مسافة آمنة بين الأشخاص (لا تقل عن مترين)، ولبس الكمامة القماشية، وتعقيم اليدين ما أمكن، ووعدم لمس الوجه.

اقرأ أيضًا:

الوطني للوقاية من الأمراض يطالب بالتوسع في المختبرات القادرة على تشخيص كوفيد 19
لمواجهة كورونا.. «الوطني للوقاية من الأمراض» يدعو للتباعد الاجتماعي
 

2020-10-24T12:44:55+03:00 وجَّه المركز الوطني للوقاية من الأمراض ومكافحتها، إرشادات ونصائح بارتداء الكمامة عند ممارسة أنواع مختلفة من الرياضات، مثل المشي والجري. وبين المركز، عبر إنفوجر
مركز «الوقاية من الأمراض»: إرشادات مهمة حول الكمامة خلال ممارسة الرياضة
صحيفة عاجل
صحيفة عاجل

مركز «الوقاية من الأمراض»: إرشادات مهمة حول الكمامة خلال ممارسة الرياضة

أكد ضرورة ممارسة النشاط البدني خاصة المشي والجري..

مركز «الوقاية من الأمراض»: إرشادات مهمة حول الكمامة خلال ممارسة الرياضة
  • 1106
  • 0
  • 0
فريق التحرير
20 شوّال 1441 /  12  يونيو  2020   10:11 ص

وجَّه المركز الوطني للوقاية من الأمراض ومكافحتها، إرشادات ونصائح بارتداء الكمامة عند ممارسة أنواع مختلفة من الرياضات، مثل المشي والجري.

وبين المركز، عبر إنفوجراف نشره على حسابه بتويتر، أنه يتم لبس الكمامة فقط عند ممارسة الأنشطة المنخفضة الكثافة، مثل المشي أو وركوب الدراجة على سرعة منخفضة. ولا يتم لبسها عند ممارسة أنشطة مجهدة مثل الجري والركض.

وفيما يتم –بحسب المركز الوطني للوقاية من الأمراض– نزع الكمامة مباشرةً عند الشعور بضيق التنفس مع الحفاظ على مسافة مترين على الأقل عن الآخرين، فقد أشار المركز إلى أن من المهم الاستمرار في المحافظة على النشاط البدني أثناء انتشار جائحة کوفید–19، موضحًا أن النشاط البدني يعود بالنفع على صحة الجسد والصحة النفسية، مضيفًا أن بالإمكان ممارسة النشاط البدني داخل المنزل.

وحول الإجراءات الوقائية عند ممارسة رياضة المشي، أوضح المركز، أنه في حال الخروج لممارسة رياضة المشي فمن المهم اتباع الإجراءات التالية: ترك مسافة آمنة بين الأشخاص (لا تقل عن مترين)، ولبس الكمامة القماشية، وتعقيم اليدين ما أمكن، ووعدم لمس الوجه.

اقرأ أيضًا:

الوطني للوقاية من الأمراض يطالب بالتوسع في المختبرات القادرة على تشخيص كوفيد 19
لمواجهة كورونا.. «الوطني للوقاية من الأمراض» يدعو للتباعد الاجتماعي
 

الكلمات المفتاحية
مواضيع قد تعجبك