Menu


أرامكو السعودية: سعر طن «البروبان» في أغسطس 370 دولارًا

برميل برنت بـ64.17 دولار في تعاملات الثلاثاء

قالت أرامكو السعودية، اليوم، إنها حددت سعر بيع البروبان (معيار قياسي لتسعير مبيعات الشرق الأوسط من غاز البترول المسال إلى آسيا) في عقد أغسطس عند 370 دولارًا للط
أرامكو السعودية: سعر طن «البروبان» في أغسطس 370 دولارًا
  • 323
  • 0
  • 0
فريق التحرير
صحيفة عاجل الإلكترونية
صحيفة عاجل الإلكترونية

قالت أرامكو السعودية، اليوم، إنها حددت سعر بيع البروبان (معيار قياسي لتسعير مبيعات الشرق الأوسط من غاز البترول المسال إلى آسيا) في عقد أغسطس عند 370 دولارًا للطن، انخفاضًا من 375 دولارًا في يوليو.

إلى ذلك، ارتفعت أسعار النفط، اليوم الثلاثاء، مدعومة (وفق رويترز) بالتفاؤل بأن مجلس الاحتياطي الاتحادي (البنك المركزي الأمريكي) سيخفض هذا الأسبوع أسعار الفائدة لأول مرة في أكثر من عشر سنوات، ما يدعم نمو الطلب على الوقود في أكبر مستهلك للنفط في العالم.

وارتفع خام القياس العالمي برنت 46 سنتًا أو 0.7 بالمئة إلى 64.17 دولار للبرميل، وزاد الخام الأمريكي 41 سنتًا أو 0.7 بالمئة إلى 57.28 دولار للبرميل، فيما يبدأ مسؤولو البنك المركزي الأمريكي اجتماعهم في وقت لاحق، اليوم، لخفض تكاليف الاقتراض.

وهي الخطوة الأولى منذ بلوغ الأزمة المالية أوجها قبل أكثر من عشر سنوات. وقال الرئيس الأمريكي دونالد ترامب، إن خفضًا صغيرًا في أسعار الفائدة «لن يكون كافيًا»، فيما تباطأ النمو الاقتصادي في الولايات المتحدة بوتيرة أقل من المتوقع في الربع الثاني.

وبينما يعزز هذا توقعات استهلاك النفط، إلا أن بيانات اقتصادية مخيبة للآمال زادت المخاوف من تباطؤ النمو.

الكلمات المفتاحية
مواضيع قد تعجبك