Menu
منيرة عبدالسلام

هدوء النفس بذكر الله طويلاً

الثلاثاء - 15 رمضان 1442 - 27 أبريل 2021 - 03:21 م

ربما يأتيك اليأس والإحباط وتقول لماذا أنا بالذات الذي اختارني ربي ليعذبني ولتقع بي الآلام ومآسي ولكن لا تستغرب ولا تكن من المحبطين واستغفر الله دائماً وأبداً ولا تقل إلا كل الخير والقادم من عمرك أجمل إن شاء الله.

يأتيك الخير من حيث لا تحتسب وتأتيك بشائر كثيرة لتعوضك عما فات منك ويأتيك الفرح كله وأنت فقط سارح تفكر في الحزن انفض غبار اليأس وتوكل على الله فهو حسبك وهو يعينك وهو يعطيك وهو يرزقك.

نعم أنها دنيا وهذه الدنيا ما هي إلا دار امتحان أعمل لآخرتك أعمل لا تعلم ثانية واحدة تُرزق فيها خير كثير ويبعد الله عنك شر ويصرفه لا تكن من القانطين الذين حزنوا وحملوا الدنيا وشقائها على ظهورهم بل كن بشوشاً ولو في قلبك ألم وألف عله سيجبر الله كل شيء.

اتق الله واحفظ نفسك من الفتن ما ظهر منها وما بطن ولا تكن من المفسدين في الأرض بل المصلحين الذين يصلحون ما بين الناس جميعاً واجعل قلبك واسعا كبيرا يتسع لكل شيء، واصبر فإن الله مع الصابرين المحتسبين العابدين الزاهدين الراكعين الحافظين لفروجهم والناهين عن المنكر وربك يعلم بك.

لا تقنط لا تحزن لا تبكي لا تقول كلام لنفسك سيء بل شجع نفسك وهمتك بالقوة وتوكلك على الله والله هو من ينقذك وهو الذي يحيي ويميت وهو على كل شيء قدير وهو الذي سيبعث لك الخير.

احم نفسك من الأذى واذهب لسجادتك واسجد طويلاً وهناك بسجودك راحة واطمئنان وشعور بالهدوء. اهدأ كل شيء على ما يرام وأنت بخير اهدأ.

الكلمات المفتاحية