Menu

«الأرصاد»: درجات الحرارة تلامس الصفر بداية الأسبوع المقبل

حددت المناطق المتأثرة بها

توقعت الهيئة العامة للأرصاد وحماية البيئة أن يطرأ انخفاض ملموس في درجات الحرارة، خاصةً الصغرى مع بداية الأسبوع المقبل. وأشارت «الأرصاد» -في بيان عبر حسابها بمو
«الأرصاد»: درجات الحرارة تلامس الصفر بداية الأسبوع المقبل
  • 2481
  • 0
  • 0
فريق التحرير
صحيفة عاجل الإلكترونية
صحيفة عاجل الإلكترونية

توقعت الهيئة العامة للأرصاد وحماية البيئة أن يطرأ انخفاض ملموس في درجات الحرارة، خاصةً الصغرى مع بداية الأسبوع المقبل.

وأشارت «الأرصاد» -في بيان عبر حسابها بموقع التواصل الاجتماعي «تويتر»- إلى أن درجات الحرارة الصغرى قد تلامس الصفر في أجزاء من شمال المملكة، ويمتد تأثيرها إلى الأجزاء الشمالية للمنطقة الوسطى للمملكة.

وفي وقت سابق، توقعت الهيئة العامة للأرصاد، اليوم الخميس، أن تكون معدلات درجات الحرارة المتوقعة خلال الشتاء القادم أعلى من المعدل على معظم مناطق المملكة، وأن الأمطار ستكون حول المعدل في أغلب المناطق.

وأضافت هيئة الأرصاد -في تقرير لها عن التوقعات الفصلية على المملكة لشتاء هذا العام 1441هـ، الذي يبدأ فكليًّا يوم الاثنين 22 ديسمبر 2019، وينتهي يوم الأحد 20 مارس 2020- أن التوقعات الفصلية لدرجات الحرارة السطحية تشير إلى وجود احتمالية بأن تكون معدلات درجات الحرارة المتوقعة أعلى من المعدل على معظم مناطق المملكة.

وأضافت الأرصاد -في تقريرها- أن التوقعات الشهرية لدرجات الحرارة السطحية تشير إلى أن درجات الحرارة خلال شهر ديسمبر ستكون أيضًا أعلى من المعدل على أغلب مناطق المملكة؛ حيث يتوقع أن يسجَّل على أقصى جنوب غرب المملكة ارتفاعٌ يراوح بين (0.25 - 0.5) درجة، في حين يتوقع أن تكون حول المعدل خلال شهري يناير وفبراير على أغلب مناطق المملكة، عدا الأطراف الشرقية، والشمالية، والجنوبية الغربية؛ حيث تكون أعلى من المعدل خلال شهر يناير بمقدار (0.25 - 0.5) درجة.

وحول توقعات هطول الأمطار، أوضحت هيئة الأرصاد، أنها ستكون حول المعدل على أغلب مناطق المملكة، فيما تزداد احتمالية أن تكون الأمطار أقل من المعدل على أجزاء من شمال المملكة وشمال غربها، ووسطها؛ وذلك بمجمل التوقع الفصلي.

فيما أوضحت التوقعات الشهرية للأمطار، أن تكون خلال شهر ديسمبر حول المعدل على معظم مناطق المملكة، عدا بعض الأجزاء في شمال غرب المملكة؛ فمن المتوقع أن تكون أقل من المعدل، في حين تكون حول المعدل خلال شهر يناير، عدا بعض الأجزاء الشمالية التي يتوقع أن تكون أقل من المعدل، فيما تكون حول المعدل على معظم مناطق المملكة خلال شهر فبراير.

ونبَّه تقرير الأرصاد إلى احتمالية وجود بعض حالات التطرف المناخي التي تهطل فيها أمطار غزيرة، لافتًا إلى أنها لا تظهر في مخرجات النماذج المناخية الطويلة المدى، لكن يمكن التنبؤ بها من خلال التوقعات القصيرة المدى، التي تبث في الموقع الإلكتروني للهيئة.

الكلمات المفتاحية
مواضيع قد تعجبك