Menu

ترامب يهدد بـ«ردع إيران».. ويتحدث عن انسحاب غير محدد التوقيت من العراق

أعاد اتهام قاسم سليماني بجرائم جديدة

أكد الرئيس الأمريكي دونالد ترامب، الثلاثاء، أن قاسم سليماني قايد فيلق القدس، الذي قُتِلَ بعملية أميركية الجمعة الماضي، كان يخطط لهجوم كبير يستهدف المصالح الأمير
ترامب يهدد بـ«ردع إيران».. ويتحدث عن انسحاب غير محدد التوقيت من العراق
  • 839
  • 0
  • 0
فريق التحرير
صحيفة عاجل الإلكترونية
صحيفة عاجل الإلكترونية

أكد الرئيس الأمريكي دونالد ترامب، الثلاثاء، أن قاسم سليماني قايد فيلق القدس، الذي قُتِلَ بعملية أميركية الجمعة الماضي، كان يخطط لهجوم كبير يستهدف المصالح الأميركية مؤكدًا أن واشنطن مستعدة لأي رد إيراني محتمل عل مقتل سليماني.

كما كشف أن قاسم سليماني كان إرهابيًّا مسؤولًا عن هجوم تسبب بقتل أميركيين، وأن عملية قتله كانت أمرًا صائبًا، وتابع أنه وباغتيال سليماني أنقذت أميركا حياة الكثير من الأشخاص.

ولفت إلى أن بلاده قدمت معروفًا للعديد من الدول بقتلها قاسم سليماني.

وعن الانسحاب، أعلن ترامب رغبته بسحب القوات الأميركية من العراق في مرحلة ما، مشيرًا إلى أن بلاده لن تفكر في فرض عقوبات على بغداد إلا إذا لم تعاملها باحترام، بحسب «العربية»

كما كشف الرئيس الأمريكي إلى أنه في حال غادرت قواته العراق فإنها ستترك لإيران موطئ قدم أكبر كثيرًا.

وأضاف: «الانسحاب الأميركي سيكون أسوأ ما قد يحدث للعراق»، خاتمًا: «في النهاية يجب على العراق أن يكون قادرًا على حماية نفسه».

كما تابع أن الشعب العراقي يثمن كثيرًا ما فعلته أمريكا من أجل بلدهم.

يذكر أن وزير الخارجية الأمريكي مايك بومبيو، كان أعلن خلال مؤتمر صحافي في واشنطن، أن كلام وزير الخارجية الإيراني جواد ظريف عن مهمة دبلوماسية لسليماني في العراق مجرد أكاذيب، مؤكدًا أن إيران لها علاقات بعدد من التنظيمات الإرهابية في المنطقة.

وأعرب عن ثقته في أن الضربة التي أودت بحياة سليماني تمت مراجعتها قانونيًّا قبل التنفيذ.

الكلمات المفتاحية
مواضيع قد تعجبك