Menu


«الأمان الوظيفي» يتسبب في انهيار المفاوضات بين جنرال موتورز ونقابة العمال

عقب إضراب بدأ من 3 أسابيع

انهارت مفاوضات تهدف إلى إنهاء إضراب انطلق قبل ثلاثة أسابيع في شركة جنرال موتورز الأمريكية للسيارات؛ بسبب طلب النقابة المتحدة لعمال صناعة السيارات الأمريكية بضخ
«الأمان الوظيفي» يتسبب في انهيار المفاوضات بين جنرال موتورز ونقابة العمال
  • 76
  • 0
  • 0
وكالة الأنباء الألمانية ( د.ب.أ )
صحيفة عاجل الإلكترونية
صحيفة عاجل الإلكترونية

انهارت مفاوضات تهدف إلى إنهاء إضراب انطلق قبل ثلاثة أسابيع في شركة جنرال موتورز الأمريكية للسيارات؛ بسبب طلب النقابة المتحدة لعمال صناعة السيارات الأمريكية بضخ مزيد من الاستثمار في المصانع؛ ما أبطأ التقدم الذي تم إحرازه في المفاوضات خلال الأيام القليلة الماضية.

وذكرت وكالة أنباء بلومبرج، نقلا عن نائب رئيس النقابة تيري ديتيس، في خطاب وجهه إلى الأعضاء، إن النقابة تقدمت بعرض إلى جنرال موتورز مساء أمس السبت، مضيفًا أن رد الشركة صباح اليوم الأحد لم يعالج بعض القضايا، خصوصًا فيما يتعلق بالأمان الوظيفي، و«أخذت المفاوضات منحى نحو الأسوأ».

وتابع ديتيس قائلًا عن جنرال موتورز إنهم «تراجعوا إلى اقتراحهم الأخير المرفوض وأجروا تعديلات طفيفة.. هو لا يقدم شيئًا حيال توفير الأمان الوظيفي خلال فترة هذا العقد».

من جانبه، قال متحدث باسم شركة جنرال موتورز، إن الشركة ليس لديها تعليق فوري.

وفي الأسبوع الماضي، اتفق الجانبان بشأن الرعاية الصحية التي لن يطرأ عليها تغيير عن الخطة الحالية، حسبما قالت مصادر مطلعة أمس السبت، كما اتفق الطرفان على مسألة من أكبر المسائل العالقة وهي كيفية منح العمالة المؤقتة المسار للانتقال للعمل لوقت كامل.

الكلمات المفتاحية
مواضيع قد تعجبك