Menu
بالفيديو.. طبيب: أنسب وقت للسحور قبل الأذان بساعة أو نصف

نصح استشاري جراحات السمنة والمناظير، الدكتور عمر العبيد، بعدم تقديم موعد السحور في رمضان، موضحًا أنَّ أنسب وقت له هو قبل الأذان بساعة أو نصف ساعة.

وقال الدكتور العبيد خلال استضافته في برنامج «يا هلا» المذاع على «روتانا خليجية»، إنَّ تبكير السحور يجعل عدد ساعات الصيام أكثر ويقلل عدد ساعات الإفطار، وهو أمر غير صحي على الجسم.

وأضاف أنَّ وجبة السحور تقوي الجسم على تحمّل ساعات صيام اليوم التالي، ومن الأفضل جعل جزء منها مثل التمر أو الزبادي أو الألبان، قبل موعد أذان الفجر.

وأشار إلى أن النوم والرياضة أمران مهمان في رمضان، فمن الأفضل النوم فترة لا تقل عن ساعتين بالليل إضافة الى القيلولة في النهار،  وذلك لإزالة التعب والإرهاق عن الجسم وكذلك عملية «الأيض»، وأضاف أنَّ نوم نصف ساعة بعد الظهر له مردود إيجابي على الجسم.

وأضاف الدكتور العبيد أنَّ رمضان شهر عبادة وليس شهر نوم او أكل، لذا يجب تناول نظام غذائي متوازن، وممارسة الرياضة بعد صلاة العشاء (بعد الأكل بساعتين) أو قبل المغرب بفترة، ناصحًا من أجرى عمليات سمنة بعدم ممارسة الرياضة أثناء فترة الصيام وممارستها بعد الإفطار.

اقرأ أيضًا:

النمر: النوم مباشرة بعد وجبة سحور ثقيلة يزيد من ارتجاع المريء وتقطع النوم والكوابيس

2021-10-27T11:26:25+03:00 نصح استشاري جراحات السمنة والمناظير، الدكتور عمر العبيد، بعدم تقديم موعد السحور في رمضان، موضحًا أنَّ أنسب وقت له هو قبل الأذان بساعة أو نصف ساعة. وقال الدكت
بالفيديو.. طبيب: أنسب وقت للسحور قبل الأذان بساعة أو نصف
صحيفة عاجل
صحيفة عاجل

بالفيديو.. طبيب: أنسب وقت للسحور قبل الأذان بساعة أو نصف

نصح بالرياضة بعد الإفطار بساعتين

بالفيديو.. طبيب: أنسب وقت للسحور قبل الأذان بساعة أو نصف
  • 488
  • 0
  • 0
فريق التحرير
28 شعبان 1442 /  10  أبريل  2021   11:21 ص

نصح استشاري جراحات السمنة والمناظير، الدكتور عمر العبيد، بعدم تقديم موعد السحور في رمضان، موضحًا أنَّ أنسب وقت له هو قبل الأذان بساعة أو نصف ساعة.

وقال الدكتور العبيد خلال استضافته في برنامج «يا هلا» المذاع على «روتانا خليجية»، إنَّ تبكير السحور يجعل عدد ساعات الصيام أكثر ويقلل عدد ساعات الإفطار، وهو أمر غير صحي على الجسم.

وأضاف أنَّ وجبة السحور تقوي الجسم على تحمّل ساعات صيام اليوم التالي، ومن الأفضل جعل جزء منها مثل التمر أو الزبادي أو الألبان، قبل موعد أذان الفجر.

وأشار إلى أن النوم والرياضة أمران مهمان في رمضان، فمن الأفضل النوم فترة لا تقل عن ساعتين بالليل إضافة الى القيلولة في النهار،  وذلك لإزالة التعب والإرهاق عن الجسم وكذلك عملية «الأيض»، وأضاف أنَّ نوم نصف ساعة بعد الظهر له مردود إيجابي على الجسم.

وأضاف الدكتور العبيد أنَّ رمضان شهر عبادة وليس شهر نوم او أكل، لذا يجب تناول نظام غذائي متوازن، وممارسة الرياضة بعد صلاة العشاء (بعد الأكل بساعتين) أو قبل المغرب بفترة، ناصحًا من أجرى عمليات سمنة بعدم ممارسة الرياضة أثناء فترة الصيام وممارستها بعد الإفطار.

اقرأ أيضًا:

النمر: النوم مباشرة بعد وجبة سحور ثقيلة يزيد من ارتجاع المريء وتقطع النوم والكوابيس

الكلمات المفتاحية
مواضيع قد تعجبك