Menu


حملة في بريطانيا ضد اللحوم المصنعة

للحد من خطر الإصابة بالسرطان..

أبرزت صحيفة "إندبندنت" البريطانية انطلاق حملة في البلاد تطالب باتخاذ إجراءات للحد من خطر الإصابة بالسرطان من اللحوم المصنعة. وفي تقريرـ ترجمته "عاجل"ـ أشارت ال
حملة في بريطانيا ضد اللحوم المصنعة
  • 453
  • 0
  • 0
فريق التحرير
صحيفة عاجل الإلكترونية
صحيفة عاجل الإلكترونية

أبرزت صحيفة "إندبندنت" البريطانية انطلاق حملة في البلاد تطالب باتخاذ إجراءات للحد من خطر الإصابة بالسرطان من اللحوم المصنعة.

وفي تقريرـ ترجمته "عاجل"ـ أشارت الصحيفة إلى أن أحد كبار علماء الأغذية وكبير أطباء هيئة الصحة الوطنية انضما إلى سياسيين وبرلمانيين أصدروا بيانًا مشتركًا دعوا فيه إلى اتخاذ الحكومة إجراءات لزيادة الوعي بطريقة مماثلة للحملات على الأخطار الصحية من السكر والأطعمة الدهنية.

وأشاروا إلى إجماع متزايد في الرأي العلمي بأن النتريت في اللحوم المصنعة يؤدي إلى إنتاج مادة النتروزامين المسرطنة التي يعتقد أنها مسؤولة عن سرطان الأمعاء.

وتابعت الصحيفة "يصنف تقرير عام 2015 من منظمة الصحة العالمية اللحوم المصنعة كمجموعة واحدة من المواد المسرطنة التي تتسبب في وفاة 34 ألف شخص آخر بسبب السرطان في العالم سنويًا".

وانضم إلى الحملة مدير معهد جامعة "بلفاست" لسلامة الأغذية العالمية، البروفيسور كريس إليوت، كبير أطباء القلب، أيسيم مالهوترا ، وإخصائي التغذية الرائد "كريس جيل" من جامعة أولستر، ونائب رئيس حزب العمال "توم واتسون".

 ورفض الدكتور مالهوترا مزاعم الصناعة بأن النتريتات ضرورية للمحافظة على اللحوم المصنعة، مشيرًا إلى قيام منتجين بإزالة هذه المواد الكيميائية واستخدام العمليات الطبيعية البديلة.

الكلمات المفتاحية
مواضيع قد تعجبك