Menu


«المرور» يوضح إمكانية دفع جزء من المخالفات أو تخفيضها

ردًا على تساؤل أحد المواطنين

أوضح المرور السعودي، الموقف النظامي من إمكانية دفع جزء من المخالفات أو تخفيضها. وورد تساؤل عبر الحساب الرسمي للمرور السعودي، بموقع التواصل الاجتماعي «تويتر»، ج
«المرور» يوضح إمكانية دفع جزء من المخالفات أو تخفيضها
  • 5568
  • 0
  • 0
فريق التحرير
صحيفة عاجل الإلكترونية
صحيفة عاجل الإلكترونية

أوضح المرور السعودي، الموقف النظامي من إمكانية دفع جزء من المخالفات أو تخفيضها.

وورد تساؤل عبر الحساب الرسمي للمرور السعودي، بموقع التواصل الاجتماعي «تويتر»، جاء فيه، « هل يوجد إمكانية دفع جزء من المخالفات أو تخفيضها؟».

وقال المرور السعودي، إن التعليمات تنص على تسديد كل مخالفة على حدة، مع ضرورة تسديد كامل المخالفات ليتمكن صاحب المركبة من القيام بأي إجراء عبر بوابة أبشر.

وتنص المادة الـ «73» من نظام المرور على «تحرير المخالفات بموجب نموذج ضبط موحد ومعتمد يحدد المخالفة، والمدة المقررة لدفع قيمتها، وللمخالف دفع الحد الأعلى للغرامة لأقرب جهة مختصة في مدة أقصاها 30 يومًا من تاريخ تحرير المخالفة، بموجب إيصال رسمي، وعلى الإدارة المختصة في حالة عدم التسديد في المدة المقررة إلزام المخالف بدفع الحد الأعلى للغرامة، وتحدد اللائحة إجراءات ضبط المخالفات والمدد المقررة لدفع قيمتها».

وتُعد الإدارة العامة للمرور، محاضر ضبط المخالفات المرورية، بحيث يتم ترتيبها بأرقام تسلسلية وتشتمل على كافة المعلومات عن السائق والمركبة ونوع المخالفة وتاريخ ووقت ومكان ارتكابها، وفي حالة ارتكاب السائق لمخالفة مرورية عليه البقاء في سيارته وعلى رجل المرور الترجل للمخالف بحيث يتولى إنهاء إجراءات ضبط المخالفة.

الكلمات المفتاحية
مواضيع قد تعجبك