Menu

بعد ثبوت استخدامهم الرسائل النصية للاحتيال.. «شرطة مكة» تُطيح بـ9 باكستانيين

ضبطت معهم مبالغ مالية..

أطاحت شرطة منطقة مكة المكرمة، اليوم السبت، بتسعة متهمين يحملون الجنسية الباكستانية، بعد توافر الدلائل على تورطهم في جرائم نصبٍ واحتيال. المتهمون يحملون الجنسية
بعد ثبوت استخدامهم الرسائل النصية للاحتيال.. «شرطة مكة» تُطيح بـ9 باكستانيين
  • 3839
  • 0
  • 0
نايف السعدي
صحيفة عاجل الإلكترونية
صحيفة عاجل الإلكترونية

أطاحت شرطة منطقة مكة المكرمة، اليوم السبت، بتسعة متهمين يحملون الجنسية الباكستانية، بعد توافر الدلائل على تورطهم في جرائم نصبٍ واحتيال.

المتهمون يحملون الجنسية الباكستانية

وصرح المُتحدث الإعلامي لشرطة منطقة مكة المكرمة الرائد محمد بن عبدالوهاب الغامدي؛ بأن نتائج المتابعة الأمنية لجرائم النصب والاحتيال، وإجراءات البحث والتحري عن مرتكبيها؛ أسفرت عن ضبط 9 مُتهمين من الجنسية الباكستانية، تتراوح أعمارهم بين العقدين الثالث والسادس من العمر.

الرسائل النصية أداة الاحتيال

وأشار الرائد الغامدي، إلى أنه تم القبض على المتهمين بعد توافر الدلائل على تورطهم بارتكاب جرائم نصب واحتيال للحصول على معلومات شخصية ومالية، عبر رسائل نصية.

وأوضح الرائد الغامدي أن المتهمين كانوا يستدرجون المجني عليهم، ويجمعون معلوماتهم بادعاءات مختلفة، كتحديث حساباتهم البنكية، أو فوزهم بجوائز نقدية وهمية، ويسحبون مبالغ مالية من حساباتهم البنكية.

اتخاذ الإجراءات النظامية

وقال المُتحدث الإعلامي لشرطة منطقة مكة المكرمة، إنه تم العثور بحوزة المتهمين أثناء القبض عليهم، على مبلغ مالي و25 جوالًا و44 شريحة اتصال مختلفة، مُشيرًا إلى أنه جرى إيقافهم واتخاذ الإجراءات النظامية بحقهم.

وأكدت شرطة منطقة مكة المكرمة، حرص وزارة الداخلية على أمن الوطن والمواطن والمقيم، مُشددة على أن الجهات الأمنية تعمل بكل قوة وحزم وصرامة لردع كل من تسوِّل له نفسه المساس بأمن المجتمع وسلامته واستقراره.

وفي وقت سابق من اليوم السبت، أعلنت شرطة منطقة القصيم، عن الإطاحة بأربعة متهمين من الجنسية الباكستانية، بعد توافر الدلائل على تورطهم في جرائم نصبٍ واحتيال، بالطريقة التي كان يحتال بها المقبوض عليهم في مكة المكرمة.

الكلمات المفتاحية
مواضيع قد تعجبك