Menu

ريال مدريد يكتسح ليجانيس بخماسية في الدوريّ الإسبانيّ

رفع رصيده لـ21 نقطة بفارق نقطة عن برشلونة

اكتسح ريال مدريد ضيفه ليجانيس 5/صفر، أمس الأربعاء، في منافسات المرحلة الحادية عشرة من الدوري الإسباني لكرة القدم. وتقدم ريال مدريد في الدقيقة السادسة عن طريق ا
ريال مدريد يكتسح ليجانيس بخماسية في الدوريّ الإسبانيّ
  • 101
  • 0
  • 0
وكالة الأنباء الألمانية ( د.ب.أ )
صحيفة عاجل الإلكترونية
صحيفة عاجل الإلكترونية

اكتسح ريال مدريد ضيفه ليجانيس 5/صفر، أمس الأربعاء، في منافسات المرحلة الحادية عشرة من الدوري الإسباني لكرة القدم.

وتقدم ريال مدريد في الدقيقة السادسة عن طريق البرازيلي رودريجو، قبل أن يضيف الألماني توني كروس الهدف الثاني في الدقيقة الثامنة، وفي الدقيقة 24 سجل قائد الفريق سيرخيو راموس الهدف الثالث من ركلة جزاء.

وفي الدقيقة 68، سجل بنزيمة الهدف الرابع لريال مدريد من ركلة جزاء، قبل أن يختتم الصربي لوكا يوفيتش مهرجان الأهداف بالهدف الخامس في الدقيقة الأخيرة من الوقت الأصلي.

ورفع ريال مدريد رصيده إلى 21 نقطة بفارق نقطة خلف المتصدر برشلونة، بينما تجمد رصيد ليجانيس عند خمس نقاط في المركز الأخير.

وأثمر ضغط ريال مدريد عن أول أهداف المباراة في الدقيقة السادسة عن طريق البرازيلي رودريجو، الذي استفاد من تمريرة ذكية من الفرنسي كريم بنزيمة داخل منطقة الجزاء، ليضعها في شباك الحارس خوان سوريانو.

ولم ينتظر ريال مدريد طويلًا ليضيف الهدف الثاني في الدقيقة الثامنة، عن طريق لاعب الوسط الألماني توني كروس، الذي استغل تمريرة أخرى من بنزيمة بكرة عرضية داخل منطقة الجزاء ليضع الكرة بسهولة في الشباك.

ومع مرور ربع الساعة الأول من المباراة، لم يظهر ليجانيس واكتفى بالتراجع إلى منطقة جزائه، من أجل عدم تلقي أهداف أخرى، خاصة مع الإصرار الكبير من هجوم ريال مدريد بقيادة بنزيمة وبتواجد البلجيكي إدين هازارد والبرازيلي الشاب رودريجو.

وسدد كروس كرة قوية بقدمه اليمنى، لكن سوريانو حافظ على شباكه من الهدف الثالث في الدقيقة 20.

وفي الدقيقة 21 تعرض هازارد للعرقلة داخل منطقة الجزاء من الحارس سوريانو، ليحتسب الحكم ركلة جزاء لكن القائد سيرخيو راموس سددها في يد الحارس سوريانو الذي تألق في إبعادها عن شباك فريقه.

وقرر الحكم إعادة ركلة الجزاء مرة أخرى، بعد خروج حارس مرمى ليجانيس من خط المرمى قبل تنفيذ الركلة الأولى، ليسجلها راموس في المرة الثانية بنجاح في الدقيقة 24.

وأضاع فيدريكو فالفريدي فرصة تسجيل الهدف الثالث في الدقيقة 30 بعدما تابع عرضية زميله البرازيلي رودريجو، لكنه وضعها أعلى عارضة سوريانو.

ولم تشهد باقي دقائق الشوط الأول أي جديد، ليطلق الحكم صفارة نهايته بتقدم ريال مدريد 3/صفر.

ومع بداية الشوط الثاني واصل ريال مدريد تشكيل الخطورة على مرمى ليجانيس، بينما اكتفى الأخير بالتراجع لمنطقة جزائه خوفًا من تلقّي أهداف أخرى.

وفي الدقيقة 49، سدد رودريجو كرة تصدى لها سوريانو ببراعة وأبعدها عن مرمى ليجانيس.

وسدّد بنزيمة كرة قوية من خارج منطقة الجزاء، لكنها اصطدمت بالقائم الأيسر لسوريانو في الدقيقة 65.

وتعرض الكرواتي لوكا مودريتش لاعب ريال مدريد للعرقلة داخل منطقة الجزاء في الدقيقة 67، ليحتسب الحكم ركلة جزاء ترجمها بنزيمة بنجاح في المرمى مسجلًا الهدف الرابع.

وفي الدقيقة الأخيرة من الوقت الأصلي، سجّل الصربي لوكا يوفيتش الهدف الخامس للريال، بعد متابعة لمحاولة زميله الكرواتي لوكا مودريتش.

ولم تشهد باقي دقائق الشوط الثاني أي جديد ليطلق الحكم صفارة نهاية المباراة بفوز ريال مدريد 5/صفر.

الكلمات المفتاحية
مواضيع قد تعجبك