قالت المديرية العامة للجوازات، إن الدخول إلى التطبيقات الأخرى (خاصة تطبيق توكلنا)، لا يشترط تفعيل حساب المستفيد على منصة «أبشر»، وذلك بعد استفسار أحد المستفيدين قائلًا: «كيف أسجل وأفعِّل أبشر إذا كان كل مكان لازم توكلنا، وتوكلنا يطلب أبشر؟».
ورد الحساب الرسمي للجوازات عبر موقع «تويتر»: «الدخول إلى أي تطبيق آخر لا يشترط تفعيل حساب المستفيد على منصة أبشر، ولمزيد من المعلومات يُرجى التواصل مع الزملاء في تطبيق توكلنا ((@Tawakkalna_Care لإفادتك».
ويعد تطبيق توكلنا هو التطبيق الرسمي المعتمد من وزارة الصحة بالتعاون مع الهيئة السعودية للبيانات والذكاء الاصطناعي في المملكة العربية السعودية، وقد تم تدشين هذا التطبيق في عام 2020 في إطار الإجراءات التي اتخذتها الدولة من أجل السيطرة على فيروس كورونا.
وإذا لم تكن مسجلًا في نظام أبشر، فإن تسجيلك في تطبيق توكلنا يتطلب تزكيتك من خلال أحد المسجلين في أبشر عبر خدمة تعريف رقم الجوال لتطبيق توكلنا المدرجة ضمن خدمات المنصة؛ حيث يمكن الوصول إليها عبر الطريقة التالية: الدخول إلى الحساب المسجل في أبشر ثم اختيار الأفراد.
وبعد ذلك الدخول على خدماتي ثم الضغط على خدمات واختيار الخدمات العامة، ثم اختيار خدمة تعريف رقم الجوال لتطبيق توكلنا، بعدها تعبئة الحقول الثلاثة الرئيسة (رقم الهوية أو الإقامة، تاريخ الميلاد، رقم الجوال)، وبعد ذلك سيصل المعرِّف رمز تحقق على جواله لكي يستطيع المعِّرف إكمال عملية التعريف، وبعد اكتمال التعريف ستصلك رسالة على هاتفك بإمكانية تسجيلك في تطبيق توكلنا.
يُشار إلى أن الجهات المعنية بالسعودية ستبدأ، في تمام الساعة العاشرة من مساء اليوم الخميس، تطبيق تسعة قرارات أصدرتها وزارة الداخلية، لمكافحة تفشي الموجة الثانية من فيروس كورونا، وذلك بعد تحذيرات وزارة الصحة من رصدها لارتفاع عدد الإصابات اليومية بالفيروس.
اقرأ أيضًا: