Menu
5 أسرار للاستمتاع بتناول الحلويات في رمضان دون زيادة الوزن

تتسبب الحلويات في زيادة الوزن بشكل ملحوظ نظرًا لاحتوائها على الكثیر من السعرات الحرارية، ونظرًا لزيادة الإقبال عليها خلال شهر يُنصح باتباع بعض الخطوات لتجنب زيادة الوزن.

- تقطيع الحلويات إلى قطع صغیرة والاكتفاء بقطعة أو اثنین على الأكثر، على العكس من قطع الحلوى الكبیرة التي تحفزك لا إراديًا على تناول كمیات أكبر منھا.

- شرب كوب من الماء قبل تناول الحلوى للتحفیز على الشبع بشكل أسرع.

- تحضیر بعض الحلويات في المنزل بطريقة صحیة لا تحتوي على سعرات حرارية عالیة.

- تجنب تناول الحلويات مباشرة بعد الإفطار، إذ يفضل تناولها بعد ساعتین أو ثلاث من وقت الإفطار حتى تكون المعدة قد ھضمت جزءًا من الطعام.

- ممارسة التمارين الرياضیة بشكل منتظم خلال شھر رمضان لزيادة معدل الحرق.

ولتجنب الشعور بالجوع خلال ساعات الصيام، ينصح خبراء التغذية بالتركيز في السحور على الأطعمة التي تحتوي على نسبة نحو 70% من الماء، وتناول الوجبة على ثلاث مراحل بفارق خمس دقائق بين الواحدة والأخرى.

اقرأ أيضًا:

وجبة سحور مثالية لتجنب الجوع خلال الصيام
 
العطش وضغوط العمل ترفع نشاط هرمون الأدرينالين المحفز للغضب

2021-11-22T22:35:35+03:00 تتسبب الحلويات في زيادة الوزن بشكل ملحوظ نظرًا لاحتوائها على الكثیر من السعرات الحرارية، ونظرًا لزيادة الإقبال عليها خلال شهر يُنصح باتباع بعض الخطوات لتجنب زيا
5 أسرار للاستمتاع بتناول الحلويات في رمضان دون زيادة الوزن
صحيفة عاجل
صحيفة عاجل

5 أسرار للاستمتاع بتناول الحلويات في رمضان دون زيادة الوزن

منها تناول كوب من الماء..

5 أسرار للاستمتاع بتناول الحلويات في رمضان دون زيادة الوزن
  • 229
  • 0
  • 0
فريق التحرير
6 رمضان 1442 /  18  أبريل  2021   02:18 م

تتسبب الحلويات في زيادة الوزن بشكل ملحوظ نظرًا لاحتوائها على الكثیر من السعرات الحرارية، ونظرًا لزيادة الإقبال عليها خلال شهر يُنصح باتباع بعض الخطوات لتجنب زيادة الوزن.

- تقطيع الحلويات إلى قطع صغیرة والاكتفاء بقطعة أو اثنین على الأكثر، على العكس من قطع الحلوى الكبیرة التي تحفزك لا إراديًا على تناول كمیات أكبر منھا.

- شرب كوب من الماء قبل تناول الحلوى للتحفیز على الشبع بشكل أسرع.

- تحضیر بعض الحلويات في المنزل بطريقة صحیة لا تحتوي على سعرات حرارية عالیة.

- تجنب تناول الحلويات مباشرة بعد الإفطار، إذ يفضل تناولها بعد ساعتین أو ثلاث من وقت الإفطار حتى تكون المعدة قد ھضمت جزءًا من الطعام.

- ممارسة التمارين الرياضیة بشكل منتظم خلال شھر رمضان لزيادة معدل الحرق.

ولتجنب الشعور بالجوع خلال ساعات الصيام، ينصح خبراء التغذية بالتركيز في السحور على الأطعمة التي تحتوي على نسبة نحو 70% من الماء، وتناول الوجبة على ثلاث مراحل بفارق خمس دقائق بين الواحدة والأخرى.

اقرأ أيضًا:

وجبة سحور مثالية لتجنب الجوع خلال الصيام
 
العطش وضغوط العمل ترفع نشاط هرمون الأدرينالين المحفز للغضب

الكلمات المفتاحية
مواضيع قد تعجبك