Menu


تريزا ماي: البرلمان سيصوت على خطة "بريكست" قبل عيد الميلاد

بعد اتفاق زعماء أوروبا على خروج بريطانيا من الاتحاد الأوروبي

قالت رئيسة وزراء بريطانيا، تيريزا ماي، الأحد، إن البرلمان البريطاني سيصوت على بنود خروج بريطانيا من الاتحاد الأوروبي قبل عيد الميلاد "الكريسماس". وقالت ماي للص
تريزا ماي: البرلمان سيصوت على خطة "بريكست" قبل عيد الميلاد
  • 42
  • 0
  • 0
وكالة الأنباء الألمانية ( د.ب.أ )
صحيفة عاجل الإلكترونية
صحيفة عاجل الإلكترونية

قالت رئيسة وزراء بريطانيا، تيريزا ماي، الأحد، إن البرلمان البريطاني سيصوت على بنود خروج بريطانيا من الاتحاد الأوروبي قبل عيد الميلاد "الكريسماس".

وقالت ماي للصحفيين في بروكسل: اليوم يمثل تتويجًا لمفاوضات الخروج مع الاتحاد الأوروبي؛ لكن يمثل أيضًا بداية لنقاش وطني حاسم في بلادنا خلال الأسابيع القليلة المقبلة.

وأضافت: قبل الكريسماس، سيصوت أعضاء البرلمان البريطاني على هذا الاتفاق. ستكون واحدة من أهم عمليات التصويت التي تُجرى منذ عدة سنوات.

وتابعت: وسيعتمد عليه فيما إذا كنا سنمضي قدمًا معًا نحو مستقبل أكثر إشراقًا أو فتح الباب لمزيد من الانقسامات وعدم اليقين.

وكانت ماي قد ذكرت في وقت سابق، أن البرلمان البريطاني لديه التزام بتحقيق هدف الخروج من الاتحاد الأوروبي، وأوضحت أنها ستعمل على حشد التأييد للموافقة على اتفاق بريكست.

وتأتي تصريحات ماي عقب إعلان رئيس المجلس الأوروبي دونالد توسك أن زعماء الدول الأعضاء الـ27 المتبقية بالاتحاد وافقوا في وقت سابق اليوم على اتفاق خروج بريطانيا من التكتل.

ورفضت ماي التعليق على ما إذا كانت ستتقدم باستقالتها في حال رفض البرلمان الاتفاق.

الكلمات المفتاحية
مواضيع قد تعجبك