Menu

قصر القشلة الأثري يفتح أبوابه لاستقبال زوار موسم حائل

بدءًا من الثالثة حتى التاسعة مساء طوال أيام الأسبوع

يفتح قصر القشلة الأثري والتاريخي، اليوم السبت، أبوابه في منطقة حائل التاريخية وسط حائل لاستقبال زوار فعاليات موسم حائل 2019م. وكشف مدير المركز الإعلامي في موسم
قصر القشلة الأثري يفتح أبوابه لاستقبال زوار موسم حائل
  • 84
  • 0
  • 0
وكالة الأنباء السعودية ( واس )
صحيفة عاجل الإلكترونية
صحيفة عاجل الإلكترونية

يفتح قصر القشلة الأثري والتاريخي، اليوم السبت، أبوابه في منطقة حائل التاريخية وسط حائل لاستقبال زوار فعاليات موسم حائل 2019م.

وكشف مدير المركز الإعلامي في موسم حائل صالح العنزي أن أبواب قصر القشلة ستُفتَح للزوار من الساعة 3 مساءً حتى الساعة 9 مساءً طوال أيام الأسبوع، ومن الساعة 4 مساءً حتى الساعة 9 مساءً أيام العطل الدراسية وإجازة نهاية الأسبوع.

وسيتمتع الزوار بأكثر من 14 فعالية متنوعة تشمل مسرح الفنون الموسيقية المتنوعة، ويحتوي على عرض فرق موسيقية متنوعة، والعزف على العديد من الآلات، والعرضة السعودية خلال إجازة نهاية الأسبوع.

وقال: «هناك فعاليات يومية مثل الرسم على الرمل، والعزف على الآلات النادرة، والعروض الضوئية، وعروض ثلاثية الأبعاد، إضافة إلى مشاركة لأكثر من 50 أسرة منتجة تعرض العديد من منتجاتها المتنوعة من أكلات شعبية وحرف يدوية ومواهب حائلية، وركن لمعرض الصور المتنوعة من طبيعة وتراث حائل».

وأضاف مدير المركز الإعلامي لموسم حائل: «هناك ورش عمل تعليمية للصغار والكبار للحرف اليدوية»، مشيرًا إلى أنه تم تشغيل أكثر من 40 غرفة في قصر القشلة الأثري، وجهزت إحدى الغرف كعيادة طبية للزوار، لافتًا النظر إلى 220 موظفًا سيكونون بخدمة الزوار في الفعاليات داخل أسوار القصر يوميًّا طوال أيام الموسم.

ودعا «العنزي» الزوار والسياح إلى زيارة قصر القشلة والاستمتاع بحضارة البناء والعمارة السعودية القديمة والفعاليات المصاحبة.

الكلمات المفتاحية
مواضيع قد تعجبك