Menu


«الصفقة انتهت».. «تغريدة غامضة» تثير الجدل حول بيع نيوكاسل

قبل ساعات من الإعلان الرسمي

«الصفقة انتهت».. «تغريدة غامضة» تثير الجدل حول بيع نيوكاسل
  • 133
  • 0
  • 0
فريق التحرير
29 رمضان 1441 /  22  مايو  2020   05:02 م

سيطرت حالة من الجدل في الأوساط الرياضية البريطانية، اليوم الجمعة، على خلفية «تغريدة غامضة»، أعلنت عن إتمام صفقة بيع نادي نيوكاسل يونايتد إلى صندوق الاستثمارات العامة السعودي رسميًّا.

وأعلنت صحيفة «ذا صن» البريطانية، اليوم الجمعة، حسم صفقة النادي الإنجليزي العريق إلى صندوق الاستثمارات العامة السعودي، بعد الحصول على الضوء الأخضر من رابطة البريميرليج، قبل أن تتراجع بعد دقائق قليلة.

ونشرت «ذا صن»، عبر حساب الصحيفة على موقع التدوينات القصيرة «تويتر»: «أنه تم حسم صفقة بيع نيوكاسل، قبل أن تحذف التغريدة دون الكشف عن أسباب الحذف، على الرغم من ترجيح وسائل إعلام بريطانية الإعلان عن تفاصيل الصفقة في الساعات القليلة المقبلة، بعد الانتهاء من كافة التفاصيل كافة.

ومنحت رابطة الدوري الإنجليزي الممتاز لكرة القدم «بريميرليج»، في وقت سابق، الضوء الأخضر لإتمام عملية بيع نادي نيوكاسل يونايتد إلى صندوق الاستثمارات العامة السعودي، لتسدل الستار عن مفاوضات شغلت الرأي العام في الأسابيع الماضية.

وكانت تقارير صحفية بريطانية كشفت أن الفترة الماضية شهدت مفاوضات بين مايك آشلي، مالك نيوكاسل وصندوق الاستثمار العامة السعودي من أجل الاستحواذ على 80% من أسهم النادي في صفقة تقدر بـ300 مليون جنيه إسترليني.

وأوضحت رابطة البريميرليج: «لم نجد سببًا واحدًا يمنع بيع نادي نيوكاسل»، هكذا جاءت نتائج التحقيق الشامل التي أجرته الرابطة حول جميع المزاعم التي ربطت بين صندوق الاستثمارات العامة السعودي وأعمال القرصنة على حقوق البث التلفزيوني لمباريات الدوري الممتاز.

وكشفت صحيفة «ديلي إكسبريس» البريطانية، أن الرابطة لم تجد أي سبب يدعو إلى عدم إتمام الصفقة، التي سيتم الإعلان عنها رسميًّا خلال الأيام القليلة القادمة، في الوقت الذي نأت الحكومة البريطانية بنفسها عن التدخل في صفقة بين النادي، تاركة الأمر إلى رابطة الدوري الإنجليزي.

ويتوقع عشاق النادي الإنجليزي العريق من جماهير نيوكاسل يونايتد في مختلف البلدان أن تغير الصفقة الأخيرة باستحواذ صندوق الاستثمارات العام السعودي على النادي من مصير وأداء الفريق واللاعبين.

الكلمات المفتاحية
مواضيع قد تعجبك