Menu


«كورونا» يُبعد رولان جاروس إلى 27 سبتمبر

لتفادي تضارب المواعيد مع «كأس لافر»

«كورونا» يُبعد رولان جاروس إلى 27 سبتمبر
  • 13
  • 0
  • 0
فريق التحرير
1 رمضان 1441 /  24  أبريل  2020   04:12 م

كشف تقرير صحفي، اليوم الجمعة، أن بطولة فرنسا المفتوحة للتنس «رولان جاروس» ستتأجل أسبوعًا إضافيًّا لتقام في سبتمبر المقبل، خاصةً أن البطولة التي تقام على الملاعب الرملية تسعى إلى حجز موعد لها في أجندة الموسم الحالي، التي ضربها تفشي انتشار وباء فيروس كورونا.

وبعد أن تم تغيير موعدها الأصلي في مايو المقبل، ذكرت صحيفة «لو باريسيان» اليومية، أن بطولة فرنسا المفتوحة، ستبدأ يوم 27 سبتمبر بدلًا من 20 من الشهر نفسه، وتستمر حتى 11 أكتوبر.

وتسبب الاتحاد الفرنسي للتنس من قبل في إثارة أوساط التنس من خلال نقل موعد البطولة؛ ما أدى إلى تضارب موعدها حاليًّا مع بطولة كأس لافر المؤجلة، التي كان يُفترَض أن تُقام بعد أسبوع من انتهاء بطولة أمريكا المفتوحة للتنس، في 13 سبتمبر.

وسوف يسمح تأجيل البطولة أسبوعًا للرابطة العالمية للاعبي التنس المحترفين، والرابطة العالمية للاعبات التنس المحترفات، بالحصول على فترة لإعادة تنظيم حدث مؤجل على الملاعب الرملية -محتمل في مدريد أو روما- ضمن البطولات الإعدادية للجائزة الكبرى، إذا لم تتمكن بطولة أمريكا المفتوحة من الانطلاق، وفقًا لما هو مخطط لها في 31 أغسطس.

وهناك ميزة أخرى، تتمثل في تفادي التصادم مع الموعد الجديد لسباق فرنسا الدولي للدرجات «تور دو فرانس»، الذي ينتهي في 20 سبتمبر، فيما لم يعلق حتى الآن، منظمو البطولة الفرنسيين ولا مسؤولو الرابطة عن التأجيل المحتمل.

 

الكلمات المفتاحية
مواضيع قد تعجبك