Menu

تركي آل الشيخ يُعلن تجاوز زوار «موسم الرياض» حاجز الـ8 ملايين

انطلق 11 أكتوبر الماضي

أعلن رئيس مجلس إدارة الهيئة العامة للترفيه، رئيس موسم الرياض تركي آل الشيخ، تجاوز عدد زوار «موسم الرياض» رقم الـ8 ملايين زائر. وعبر حسابه بموقع التواصل الاجتما
تركي آل الشيخ يُعلن تجاوز زوار «موسم الرياض» حاجز الـ8 ملايين
  • 82
  • 0
  • 0
فريق التحرير
صحيفة عاجل الإلكترونية
صحيفة عاجل الإلكترونية

أعلن رئيس مجلس إدارة الهيئة العامة للترفيه، رئيس موسم الرياض تركي آل الشيخ، تجاوز عدد زوار «موسم الرياض» رقم الـ8 ملايين زائر.

وعبر حسابه بموقع التواصل الاجتماعي «تويتر»، كتب تركي آل الشيخ: الحمد لله، موسم الرياض، كسرنا الـ8 مليون زائر.. عاشت بلادي».

«موسم الرياض» يُسجل أرقامًا قياسية

وانطلق موسم الرياض في المملكة العربية السعودية يوم 11 أكتوبر الماضي، ويستمر حتى 15 ديسمبر المقبل؛ إذ يستضيف العديد من الفعاليات والحفلات لكبار نجوم الوطن العربي والعالم.

الحدث الأضخم بالشرق الأوسط

ويعتبر «موسم الرياض» هو الأضخم على مستوى الشرق الأوسط؛ إذ أوجد حراكًا اقتصاديًّا لافتًا، وخيارات ترفيهية جاذبة للسياح من مختلف دول العالم، لا سيما أن فعالياته جاءت متعددة ومتنوعة لمختلف الفئات والمراحل العمرية؛ حيث قُدِّرَ عددها بـ3000 فعالية، ستستمر حتى منتصف ديسمبر لعام 2019م، وتنفَّذ في 12 موقعًا، منها ستة مواقع رئيسية، وأخرى مثلها فرعية موزعة في مختلف أنحاء العاصمة.

معرض الرياض للسيارات

وانطلقت فعاليات منطقة «معرض الرياض للسيارات» المنطقة الثالثة من مناطق «موسم الرياض»، الخميس الماضي، ، وستستمر حتى الخميس المقبل 26 نوفمبر 2019م.

ويشهد المعرض إقامة فعاليات متعددة تلبِّي شغف عشاق السيارات، مثل: مزاد معرض الرياض للسيارات، ومعرض فيراري، والمدفع البشري، وسباق المحاكاة، وسباقاتRC & Drifting، و Monster Jam، وPolice Academy، وHot Wheels، وعدد من الحفلات الموسيقية.

انتعاش أسواق مدينة الرياض

وأظهر إحصاء رسمي للشـبكة السعودية للمدفـوعات «مـدى» انـتعاش أسواق مدينة الرياض بأكـثر مـن 333 ألـف عملية، عـبر 201 ألف بـطاقـة بنكية فـي أكتوبر الماضي بمبلغ تجاوز 156 مليون ريال، 5% من عملياتها جاءت بواسطة زوار من خارج المملكة.

يُشار إلى أن «موسم الرياض» يقوم على تنفيذه 280 شركة سعودية بقوة 24 ألف وظيفة موسمية، إضافة إلى أكـثر مـن 22 ألف وظيفة جزئية بمقابل مادي؛ وذلك بحسب الهيئة العامة للترفيه.

وتصل مدة المهرجان الذي يقام في العاصمة الرياض إلى 70 يومًا تبدأ في 11 أكتوبر، ويتوقع أن يستقطب 20 مليون زائر، فيما يصل عدد فعالياته إلى أكثر من 100 فعالية، تتوزع على 12 موقعًا بمساحة 14 مليون متر مربع.

وتتنوع فعاليات موسم الرياض للعام 2019؛ لتناسب فئات المجتمع، بمشاركة حشد كبير من نجوم الفن، تحت رعاية الهيئة العامة للترفيه.

الكلمات المفتاحية
مواضيع قد تعجبك