Menu

الهلال في مهمة صعبة لكسر السيطرة البرازيلية على الفرق العربية

قبل مواجهة فلامنجو في مونديال الأندية

يستعدّ الفريق الأول لكرة القدم بنادي الهلال، لمواجهة نظيره فلامنجو البرازيلي، في المباراة التي تجمعهما في نصف نهائي بطولة كأس العالم للأندية. ويأمل الهلال في ت
الهلال في مهمة صعبة لكسر السيطرة البرازيلية على الفرق العربية
  • 266
  • 0
  • 0
فريق التحرير
صحيفة عاجل الإلكترونية
صحيفة عاجل الإلكترونية

يستعدّ الفريق الأول لكرة القدم بنادي الهلال، لمواجهة نظيره فلامنجو البرازيلي، في المباراة التي تجمعهما في نصف نهائي بطولة كأس العالم للأندية.

ويأمل الهلال في تحقيق إنجاز تاريخيّ بالتأهل للمباراة النهائية، ليكون أول نادي سعودي يصل إلى تلك المرحلة في البطولة التي بدأت فعاليتها في عام 2000.

ويحمل لاعبو الهلال الراية العربية، بعد هزيمة الترجي التونسي والسد القطري، حيث يسعى لاعبو الزعيم لكسر الهيمنة البرازيلية على الفرق العربية في تاريخ البطولة، حيث فازت الفرق البرازيلية في 5 مواجهات من أصل، في بطولة مونديال الأندية.

وجاء الفوز الوحيد للفرق العربية على نظيرتها البرازيلية، لحساب نادي الرجاء المغربي، الذي تغلّب على أرضه على نظيره أتليتيكو مينيرو بنتيجة 3-1.

وفشلت باقي الفرق العربية في الفوز على أندية السيلساو، حيث تلقّى النصر والرجاء المغربي، الهزيمة في بطولة عام 2000 أمام فريق كورينثيانز، حيث خسر الفريقين بنتيجة (2/0).

في عام 2005، تلقّى نادي الإتحاد الهزيمة في مونديال الأندية في نصف نهائي، بنتيجة (3/2) في مباراة مثيرة أمام فريق ساو باولو.

وواجه الأهلي المصري فريق إنترناسيونالي في بطولة عام 2006، حيث تلقّى الشياطين الحمر الهزيمة بنتيجة (2/1) في مباراة مثيرة، تألق فيها البرازيلي ألكسندر باتو، وسجّل هدفًا في مرمى المارد الأحمر.

وفي عام 2012، فشل الأهلي للمرة الثانية، في الفوز على الفرق البرازيلية، وذلك بعد تلقّي الهزيمة من فريق كورينثيانز، بنتيجة (1/0).

فهل يستطيع الهلال فك العقدة البرازيلية أمام الفرق العربية، أم سينجح فلامنجو في تأكيد العقدة؟

الكلمات المفتاحية
مواضيع قد تعجبك