Menu

وزير خارجية كندا: أعمال سليماني العدائية زعزعت استقرار المنطقة

بعد الغارة الجوية على العراق

قال وزير خارجية كندا «فرانسوا فيليب شامبان»، إن بلاده كانت تشعر بالقلق منذ فترة طويلة من فيلق القدس بالحرس الثوري الإيراني بقيادة قاسم سليماني. جاء ذلك في بيان
وزير خارجية كندا: أعمال سليماني العدائية زعزعت استقرار المنطقة
  • 13
  • 0
  • 0
فريق التحرير
صحيفة عاجل الإلكترونية
صحيفة عاجل الإلكترونية

قال وزير خارجية كندا «فرانسوا فيليب شامبان»، إن بلاده كانت تشعر بالقلق منذ فترة طويلة من فيلق القدس بالحرس الثوري الإيراني بقيادة قاسم سليماني.

جاء ذلك في بيان صادر عن  شامبان (الجمعة) قال فيه ، إن سليماني كان لأعماله العدوانية بالغ الأثر في زعزعة الاستقرار في المنطقة وما خلفها.

ودعا وزير خارجية كندا، إلى ضرورة خفض التصعيد بعد الغارة الجوية الأمريكية في العراق التي أسفرت عن مقتل قاسم سليماني قائد فيلق القدس بالحرس الثوري الإيراني.

وقال شامبان، «إن كندا على اتصال مع شركائنا الدوليين، وإن سلامة الكنديين في العراق والمنطقة، بما في ذلك قواتنا والدبلوماسيين، هو شاغلنا الرئيس»

وتابع : «ندعو جميع الأطراف إلى ممارسة ضبط النفس ومتابعة خفض التصعيد. هدفنا كان ولا يزال عراقًا موحدًا ومستقرًا».

وكانت وزارة الدفاع الأمريكية (البنتاجون) أعلنت في بيان صباح اليوم «بتوجيه من الرئيس الأمريكي دونالد ترامب ، نفذ الجيش الأمريكي عملا دفاعيا حاسما لحماية الأمريكيين في الخارج بقتل قاسم سليماني».

وقتل سليماني قائد فيلق القدس بالحرس الثوري الإيراني جنبًا إلى جنب مع أبو مهدي المهندس، نائب رئيس هيئة الحشد الشعبي الشيعية العراقية القوية في غارة جوية في بغداد في وقت مبكر صباح اليوم الجمعة.

الكلمات المفتاحية
مواضيع قد تعجبك