Menu
اليابان تبني أول ناقلة نفط كهربائية بالكامل في العالم

أعلنت شركة «أساهي تانكر» اليابانية أنها ستبني أول ناقلتين للنفط كهربائيتين بالكامل في العالم، وهما سفينتان كبيرتان تعملان ببطاريات «ليثيوم أيون» ولن يكون لهما انبعاثات ملوثة.

سيعتمد تصميم ناقلة النفط الكهربائية الجديدة بالكامل على ناقلة «أي 5 تانكر» وستكون نتيجة للتعاون بين «اساهي تانكر» وشركات Exeno Yamamizu وMOL وشركة ميتسوبيشي، ومن المقرر إتمام السفينتين بين مارس 2022 ومارس 2023.

وستحتوي السفينة على مروحة كهربائية بالكامل، مع محركين كهربائيين رئيسيين ومحركين إضافيين آخرين للمناورات الدقيقة في الميناء.

وسيتم تشغيل المحركات بواسطة بطارية ليثيوم أيون بقوة 3500 كيلو وات ساعة، مما سيسمح للسفينة بتحقيق صفر انبعاثات من ثاني أكسيد الكربون (CO2) وأكسيد النيتروجين (NOx) وأكسيد الكبريت (SOx) ، من بين غازات أخرى.

وسيبلغ طول الناقلة 62 مترًا وعرضه 10.3 متر وعمق 4.5 متر، وستكون قادره على تخزين ما يصل إلى 1300 متر مكعب من الوقود.

وستكون مهمة الناقلة الأولى، العمل «كمحطة وقود عائمة» في خليج طوكيو، وستعمل على تزويد السفن الكبيرة الأخرى بالوقود.

بالإضافة إلى عدم وجود ضوضاء أو انبعاثات أو اهتزازات في الميناء، سيتم تصميم السفينة أيضا بشكل يقلل عبء عمل الطاقم على متنها ويزيد من الكفاءة، حيث يتجهز بأدوات رقمية ومعدات آلية وإنترنت من بين أشياء أخرى.

2020-08-29T12:03:30+03:00 أعلنت شركة «أساهي تانكر» اليابانية أنها ستبني أول ناقلتين للنفط كهربائيتين بالكامل في العالم، وهما سفينتان كبيرتان تعملان ببطاريات «ليثيوم أيون» ولن يكون لهما ا
اليابان تبني أول ناقلة نفط كهربائية بالكامل في العالم
صحيفة عاجل
صحيفة عاجل

اليابان تبني أول ناقلة نفط كهربائية بالكامل في العالم

لن يكون لها انبعاثات ملوثة..

اليابان تبني أول ناقلة نفط كهربائية بالكامل في العالم
  • 1988
  • 0
  • 0
فريق التحرير
20 رمضان 1441 /  13  مايو  2020   03:58 ص

أعلنت شركة «أساهي تانكر» اليابانية أنها ستبني أول ناقلتين للنفط كهربائيتين بالكامل في العالم، وهما سفينتان كبيرتان تعملان ببطاريات «ليثيوم أيون» ولن يكون لهما انبعاثات ملوثة.

سيعتمد تصميم ناقلة النفط الكهربائية الجديدة بالكامل على ناقلة «أي 5 تانكر» وستكون نتيجة للتعاون بين «اساهي تانكر» وشركات Exeno Yamamizu وMOL وشركة ميتسوبيشي، ومن المقرر إتمام السفينتين بين مارس 2022 ومارس 2023.

وستحتوي السفينة على مروحة كهربائية بالكامل، مع محركين كهربائيين رئيسيين ومحركين إضافيين آخرين للمناورات الدقيقة في الميناء.

وسيتم تشغيل المحركات بواسطة بطارية ليثيوم أيون بقوة 3500 كيلو وات ساعة، مما سيسمح للسفينة بتحقيق صفر انبعاثات من ثاني أكسيد الكربون (CO2) وأكسيد النيتروجين (NOx) وأكسيد الكبريت (SOx) ، من بين غازات أخرى.

وسيبلغ طول الناقلة 62 مترًا وعرضه 10.3 متر وعمق 4.5 متر، وستكون قادره على تخزين ما يصل إلى 1300 متر مكعب من الوقود.

وستكون مهمة الناقلة الأولى، العمل «كمحطة وقود عائمة» في خليج طوكيو، وستعمل على تزويد السفن الكبيرة الأخرى بالوقود.

بالإضافة إلى عدم وجود ضوضاء أو انبعاثات أو اهتزازات في الميناء، سيتم تصميم السفينة أيضا بشكل يقلل عبء عمل الطاقم على متنها ويزيد من الكفاءة، حيث يتجهز بأدوات رقمية ومعدات آلية وإنترنت من بين أشياء أخرى.

الكلمات المفتاحية
مواضيع قد تعجبك