Menu


من قاعة كارينجي إلى «تايمز سكوير».. تفاصيل ليلة الظلام في نيويورك

التيار الكهربائي يعود بعد ساعات من الانقطاع

أعلن عمدة مدينة نيويورك الأمريكية بيل دي بلاسيو قبيل منتصف ليل السبت، بالتوقيت المحلي، استعادة التيار الكهربائي بالمدينة بعد ساعات من انقطاع واسع النطاق . وكتب
من قاعة كارينجي إلى «تايمز سكوير».. تفاصيل ليلة الظلام في نيويورك
  • 25
  • 0
  • 0
فريق التحرير
صحيفة عاجل الإلكترونية
صحيفة عاجل الإلكترونية

أعلن عمدة مدينة نيويورك الأمريكية بيل دي بلاسيو قبيل منتصف ليل السبت، بالتوقيت المحلي، استعادة التيار الكهربائي بالمدينة بعد ساعات من انقطاع واسع النطاق .

وكتب العمدة عبر «تويتر»: «تمت إعادة التيار الكهربائي إلى باقي العملاء، أود أن أشكر جميع المستجيبين لنا، رجال ونساء شرطة نيويورك وإدارة الإطفاء وإدارة الطوارئ بالمدينة على عملهم الدؤوب الليلة». 

وكان قد تضرر أكثر من 70 ألف شخص من انقطاع واسع النطاق للتيار الكهربائي في مدينة نيويورك، مساء السبت، حسبما ذكرت تقارير وسائل الإعلام الأمريكية.

وكتب متحدث باسم شركة «كون-أديسون» التي تؤمن توزيع الكهرباء، في تغريدة على «تويتر»: «نحن نستجيب لانقطاعات واسعة النطاق للكهرباء على الجانب الغربي من مانهاتن، سنشاركم المزيد من المعلومات عند وصولها.. شكرًا لكم».

وأفادت وسائل الإعلام المحلية بأن المصاعد كانت عالقة وإشارات المرور مغلقة، بينما تم إغلاق بعض محطات المترو.

وتأثر مركز روكفلر أيضًا بانقطاع الكهرباء؛ حيث غرق رواد السينما فجأة في الظلام الدامس، كما تم إلغاء العديد من عروض مسارح برودواي قبيل وقت قصير من انطلاقها. وقدم بعض الفنانين عروضًا مرتجلة على الرصيف خارج المسارح.

كما تم استئناف حفل موسيقي كان يجري في قاعة كارنيجي أمام المبنى بمجرد أن تجمع الجمهور مرة أخرى.

وفي الوقت الذي أغلق فيه العديد من المتاجر مبكرًا، واصلت الكثير من الحانات والمطاعم العمل، كما أظلمت بعض اللوحات الإعلانية الإلكترونية في «تايمز سكوير».

ولم ترد تقارير عن حدوث إصابات بين السكان، ولم يتم الإبلاغ عن عمليات اعتقال.

ونقلت شبكة «سي. إن. إن» الإخبارية عن دي بلاسيو، قوله، في وقت سابق، إن انقطاع التيار الكهربائي يبدو أنه حدث نتيجة لمشكلة ميكانيكية في الشبكة الكهربائية.

وقال دي بلاسيو: «يبدو أنه حدث شيء ما خطأ في الأسلوب الذي ينقلون به الطاقة من جزء إلى آخر في المدينة، ومن المرجح أن تتم معالجة ذلك خلال فترة زمنية معقولة».

وقال المتحدث باسم إدارة الإطفاء: «إن رجال الإطفاء كانوا يستجيبون لعدد كبير من حرائق المحولات بالإضافة إلى بلاغات عن أشخاص عالقين في المصاعد وعربات مترو الأنفاق».

يُشار إلى أن الانقطاع الكبير في التيار الكهربائي صادف نفس يوم حادث مماثل وقع قبل 42 عامًا، عندما عانى جزء كبير من مدينة نيويورك، في 13 يوليو من عام 1977، من انقطاع التيار الكهربائي.

الكلمات المفتاحية
مواضيع قد تعجبك