Menu

مكاسب بالجملة للفيحاء من رباعية الاتحاد

أول «هاتريك» في دوري المحترفين

زاد فريق الفيحاء من أوجاع ضيفه الاتحاد «الجريح»، بعدما أمطر شباك الفريق القادم من جدة برباعية قاسية مقابل هدف وحيد، في المباراة التي جرت على ملعب مدينة المجمعة
مكاسب بالجملة للفيحاء من رباعية الاتحاد
  • 140
  • 0
  • 0
فريق التحرير
صحيفة عاجل الإلكترونية
صحيفة عاجل الإلكترونية

زاد فريق الفيحاء من أوجاع ضيفه الاتحاد «الجريح»، بعدما أمطر شباك الفريق القادم من جدة برباعية قاسية مقابل هدف وحيد، في المباراة التي جرت على ملعب مدينة المجمعة الرياضية، اليوم الخميس، لحساب الجولة الـ12 من دوري المحترفين السعودي.

 مكاسب أبناء المجمعة لم تتوقف عند حدود انتزاع فوز معنوي على حساب أحد الأسماء الكبيرة في الدوري السعودي، حتى وإن كان يعاني كبوة موجعة، كبَّدته الخسارة الثانية تواليًا، والثامنة هذا الموسم، وإنما خرج الفريق البرتقالي بحزمة من المكاسب.

أول ثلاثية في الدوري

وعلى الرغم من الأسماء البارزة، التي تزخر بها الخطوط الأمامية لأندية المقدمة في دوري المحترفين، إلا أن المهاجم التشيلي روني فرنانديز، حقق أول «هاتريك» في النسخة الحالية من كأس الأمير محمد بن سلمان، بعد مرور 12 جولة كاملة.

ودك روني شباك العميد 3 مرات؛ بواقع هدفين من ركلتي جزاء، والثالث من كرة رأسية؛ ليرفع رصيده إلى 6 أهداف على لائحة ترتيب هدافي البطولة، بفارق هدفين فقط خلف المتصدر البرازيلي كارلوس إدواردو مهاجم الهلال.

ونال فرنانديز تقييم 9.3 في المباراة المثيرة، بعدما وضع بصمته على أهداف الفيحاء الأربعة؛ بتسجيل ثلاثية «هاتريك» في الدقائق 3، 71، 91، فيما صنع هدفًا لزميله صامويل أوسو، في الدقيقة 49.

فك الارتباط

واستغل الفيحاء حالة الترنح، التي يمر بها الاتحاد في السنوات الماضية، ليفك الارتباط في أفضلية المواجهات المباشرة في الدوري، بعدما منحته رباعية اليوم، الفرصة لانتزاع الفوز الثالث في تاريخه على العميد.

وحقَّق البرتقالي الفوز الثالث له في تاريخ المواجهات مع الاتحاد، مقابل انتصارين للاتحاد من أصل 5 مباريات جمعت الطرفين في الدوري.

الابتعاد عن مناطق الخطر

ونجح الفيحاء في الابتعاد عن دائرة الهبوط، بعدما انتزع 3 نقاط ثمينة من أنياب الاتحاد؛ ليقفز 4 مراكز دفعة واحدة على سلم ترتيب الدوري، مستقرًا في المركز التاسع برصيد 16 نقطة، وبفارق 4 نقاط أمام العميد.

وحقق الفيحاء الفوز الرابع في الدوري هذا الموسم، على حساب الحزن والفتح والشباب والاتحاد من أصل 12 جولة، وتعادل البرتقالي في مثلها أمام الفيصلي والهلال وأبها والاتفاق، بينما تكبَّد الفريق 4 هزائم أمام الوحدة والرائد والأهلي وضمك.

الكلمات المفتاحية
مواضيع قد تعجبك