Menu

قائد «قسد» يشيد بدور ترامب في محاربة «داعش»

أكد أنه أنقذ المنطقة من عمليات التطهير العرقي

أشاد قائد «قوات سوريا الديمقراطية ـ قسد» مظلوم عبدي، اليوم الجمعة، بدور الرئيس الأمريكي، دونالد ترامب، في محاربة تنظيم «داعش» الإرهابي. وعبر تغريدة على «تويتر»
قائد «قسد» يشيد بدور ترامب في محاربة «داعش»
  • 10
  • 0
  • 0
فريق التحرير
صحيفة عاجل الإلكترونية
صحيفة عاجل الإلكترونية

أشاد قائد «قوات سوريا الديمقراطية ـ قسد» مظلوم عبدي، اليوم الجمعة، بدور الرئيس الأمريكي، دونالد ترامب، في محاربة تنظيم «داعش» الإرهابي.

وعبر تغريدة على «تويتر»، قال عبدي: جهود الرئيس ترامب ومواقفه الأخيرة لها وقع إيجابي في مسار مكافحة «داعش» وحماية المنطقة من عمليات التطهير، مضيفًا: يجب إلحاق الهزيمة الكاملة بـ «داعش» وحماية إنجازاتنا من التهديدات الإقليمية وتحكيم الاستقرار ورفع وتيرة بناء البنية التحتية في المنطقة.

وقال عبدي، قبل يومين: إن الجيش التركي كثف قصفه على إحدى البلدات شمال شرق سوريا، تزامنًا مع اللقاء بين الرئيسين الأمريكي دونالد ترامب، والتركي رجب طيب أردوغان.

وقد اتهمت «قسد»، مؤخرًا، تركيا بشن هجمات في بلدة تل تمر السورية، في انتهاك لاتفاق وقف إطلاق النار بين الجانبين.

وفي هذا الإطار، قال عبدي: أثناء لقاء أردوغان وترامب، أطلقت القوات التركية هجمات قوية على بلدة تل تمر التي تقطنها أغلبية مسيحية؛ ما تسبب في نزوح كبير للسكان، في انتهاك واضح لاتفاق وقف إطلاق النار، متهمًا نظام أردوغان باحتلال 1100 كيلومتر مربع من الأراضي منذ توقيع وقف إطلاق النار.

وقالت «قسد» إن المتمردين السوريين المدعومين من تركيا شنوا هجومًا على فريق طبي من منظمة إغاثة دولية في تل تمر. وكانت تركيا قد شنت الشهر الماضي هجومًا على شمال شرق سوريا، مستهدفة قوات حماية الشعب الكردية، التي كانت حليفة للولايات المتحدة في القتال ضد تنظيم «داعش».

الكلمات المفتاحية
مواضيع قد تعجبك