Menu

السوق السعودية عند 8000 نقطة وسط إقبال على الأسهم المطروحة لاكتتاب أرامكو

قطاع البنوك والتأمين من بين أكبر الرابحين

واصل مؤشر تاسي لسوق الأسهم السعودية صعوده اليوم ليتخطى حاجز الـ8000 نقطة من جديد، وبنهاية جلسة اليوم الاثنين كان المؤشر قد ربح حوالي 72 نقطة مضيفًا 0.91 % ليغلق
السوق السعودية عند 8000 نقطة وسط إقبال على الأسهم المطروحة لاكتتاب أرامكو
  • 289
  • 0
  • 0
فريق التحرير
صحيفة عاجل الإلكترونية
صحيفة عاجل الإلكترونية

واصل مؤشر تاسي لسوق الأسهم السعودية صعوده اليوم ليتخطى حاجز الـ8000 نقطة من جديد، وبنهاية جلسة اليوم الاثنين كان المؤشر قد ربح حوالي 72 نقطة مضيفًا 0.91 % ليغلق عند مستوى 8000.33 نقطة.

يأتي ذلك وسط إقبال مسبوق من الأفراد خلال اليوم الثاني على الأسهم المطروحة لاكتتاب أرامكو.

 وتلقى مؤشر تاسي دعمًا من قطاع البنوك الذي صعد بحوالي 1.4%، كما شهدت أسهم قطاع التأمين بالسوق المالية السعودية ارتفاعًا ملحوظًا خلال تعاملات اليوم، وذلك بعد توقعات بزيادة نسبة التأمين على المركبات بعد الربط بالمخالفات.

حيث صعد قطاع التأمين حوالي 2.2%، وتصدرت أسهم عناية وأمانة للتأمين قائمة أكبر الرابحين في السوق بارتفاعات تجاوزت 9%.

وبدأت الإدارة العامة للمرور بالسعودية، ربط تأمين المركبات بالمخالفات المرورية، محددة حصول مخالفة «عدم وجود تأمين سارٍ للمركبة» بعد مُضِيِّ 72 ساعة من حصول القائد على مخالفة مرورية، وفقًا لتقارير إعلامية.

وقال المتحدث الإعلامي لقطاع التأمين عادل العيسى إن نسبة عدد المركبات المؤمن عليها تصل إلى نحو 50 في المائة من إجمالي عدد المركبات، متوقعًا أن تزيد النسبة بعد القرار الأخير.

 ويتوقع الخبراء أن يؤثر القرار إيجابًا على قطاع التأمين في ارتفاع أعداد السيارات المؤمن عليها، وبالتالي تقل حالات الاحتيال وتكون التغطية التأمينية أوسع وأشمل، مما يؤدي إلى استقرار سوق تأمين المركبات وأسعار التأمين بالذات إذا تم التأمين على جميع المركبات بالسوق السعودي على المدى الطويل.

وارتفعت السيولة في السوق اليوم مقارنة بجلسة امس حيث تم التعامل على 110.3 ملايين سهم بقيمة اجمالية 2.680 مليار ريال، مقارنة بـقيمة التداولات 1.869 مليار ريال تمت من خلال تداول حوالي 76 مليون سهم في جلسة أمس الأحد.

وخلال جلسة أمس، جاء سوق الأسهم السعودي «تداول»، باللون الأخضر، في ختام ، وذلك بالتزامن مع انطلاق اكتتاب أرامكو السعودية.

الكلمات المفتاحية
مواضيع قد تعجبك