Menu

السعودية تودع 250 مليون دولار في البنك المركزي السوداني

تخفف الضغط عن الجنيه..

أوضحت وزارة المالية السعودية، اليوم الثلاثاء، أن الرياض أودعت 250 مليون دولار في بنك السودان المركزي لدعم مركزه المالي. وأشارت وزارة المالية في بيان لها – وفقا
السعودية تودع 250 مليون دولار في البنك المركزي السوداني
  • 842
  • 0
  • 0
فريق التحرير
صحيفة عاجل الإلكترونية
صحيفة عاجل الإلكترونية

أوضحت وزارة المالية السعودية، اليوم الثلاثاء، أن الرياض أودعت 250 مليون دولار في بنك السودان المركزي لدعم مركزه المالي.

وأشارت وزارة المالية في بيان لها – وفقا لوكالة رويترز للأنباء- إلى أن الوديعة السعودية تهدف إلى تخفيف الضغط عن الجنيه السوداني وتحقيق الاستقرار في سعر الصرف.

وتأتي المنحة السعودية للسودان ضمن حزمة مساعدات بالمشاركة مع دولة الإمارات، قيمتها 500 مليون دولار، تم الاعلان عنها في أبريل الماضي؛ حيث تعهد البلدان بمساعدة قيمتها الإجمالية ثلاثة مليارات دولار، مع تخصيص الباقي للوقود والقمح والدواء.

وكانت كل من السعودية والإمارات أرسلتا في 10 يوليو الجاري، حيث أكد مصدر مسؤول، سفينة محملة بما يزيد على 50 ألف طن من المغذيات الزراعية «اليوريا» واحتياجات المزارعين، تنطلق من ميناء الجبيل الصناعي بالسعودية إلى ميناء بورتسودان بالخرطوم، بشكل عاجل؛ لإنقاذ الموسم الزراعي في السودان.

وأوضح المصدر المسؤول، لوكالة الأنباء السعودية (واس)، أن هذا الدعم جاء بتوجيه مباشر من قيادتي السعودية والإمارات استمرارًا للمواقف الأخوية والمستمرة لمساندة شعب السودان الشقيق في أزمته الحالية؛ ولتخفيف العبء عن المزارعين من أبناء السودان، نظرًا لكون الزراعة تمثل مصدر دخل رئيس لعدد كبير من أهل السودان.

وأشار المصدر إلى أن هذه المساعدات تأتي امتدادًا للدعم المالي البالغ 3 مليارات دولار، والذي قدمته السعودية والإمارات، منها 500 مليون دولار كوديعة في بنك السودان المركزي؛ لدعم الاقتصاد وتخفيف الضغوط على الجنيه السوداني.

الكلمات المفتاحية
مواضيع قد تعجبك