Menu


زيت اللوز.. بشرة رطبة ونقية طوال فصل الشتاء

يعالج تشقق الشفاه والهالات السوداء

تختلف العناية بالبشرة في فصل الشتاء عن أي فترة أخرى على مدار العام، فمع برودة الجو تتطلب البشرة عناية خاصة؛ لتجنُّب الجفاف وفقدان حيويتها على مدار اليوم، ومع ان
زيت اللوز.. بشرة رطبة ونقية طوال فصل الشتاء
  • 12
  • 0
  • 0
فريق التحرير
صحيفة عاجل الإلكترونية
صحيفة عاجل الإلكترونية

تختلف العناية بالبشرة في فصل الشتاء عن أي فترة أخرى على مدار العام، فمع برودة الجو تتطلب البشرة عناية خاصة؛ لتجنُّب الجفاف وفقدان حيويتها على مدار اليوم، ومع انخفاض درجة الحرارة تبدأ البشرة في التغيير وتظهر عليها علامات الجفاف والشحوب، ولهذا تبحث كل فتاة عن طرق العناية بالبشرة في مثل هذه الأجواء.

ـ زيت اللوز وفوائده للبشرة

حسبما نشر موقع «Bold Sky»، فإن العناية البشرة في فصل الشتاء تلزمها الاستعانة ببعض العناصر الطبيعية لتجنُّب جفاف البشرة، ويعتبر زيت اللوز من أفضل العناصر الطبيعية للعناية بالبشرة؛ بما يحتويه من فيتامين (أ) والمواد المضادة للأكسدة، التي تعمل على ترطيب البشرة على مدار اليوم، وإزالة الجلد الميت باستمرار؛ حيث ينصح به الكثير من أطباء العناية بالبشرة.

ومن فوائد زيت اللوز أيضًا، أنه يحسِّن من مظهر بشرة الوجه ويوحِّد لونها، ويزيل البقع الداكنة ويحارب الهالات السوداء، ويفتح لون البشرة، ويكسبها النضارة والحيوية.

ـ زيت اللوز وترطيب البشرة

يستعمل زيت اللوز ليعطي ترطيبًا عميقًا للبشرة، فهو ينزلق على البشرة ولا يمتص سريعًا إلّا بعد فترة، ممّا يسمح بتغلغله عميقًا داخل البشرة، ويمكن وضعه على أماكن الجسم، كما يستخدم زيت اللوز في علاج تهيّجات الجلد والحروق الناتجة من التعرض طويلًا لأشعة الشمس ويخفف من حساسيتها؛ بفضل احتوائه على فيتامينات (أ، ب، هـ)؛ حيث يجدِّد من خلايا البشرة التالفة، ويحارب التجاعيد.

ـ زيت اللوز وعلاج التهابات الجلد وتشقق الشفاه

يعمل زيت اللوز كمرطب للشفاه، كما أنه يزيل التشققات ويعالج التهابات الجلد؛ بسبب خصائصه المضادة للبكتيريا، بالإضافة إلى أنه يحسِّن من الدورة الدموية في البشرة، ويعيد لها حيويتها.

ـ زيت اللوز والهالات السوداء

ينصحك الخبراء باستخدام زيت اللوز لإزالة الهالات السوداء والبقع الداكنة وتوحيد اللون، وذلك عن طريق مزج زيت اللوز الحلو مع القليل من عصير الليمون، وتطبيقه على الوجه وحول منطقة العين كل يوم قبل النوم.

ـ زيت اللوز كمقشر طبيعي

يمكنك استخدام زيت اللوز أيضًا كسنفرة للوجه من خلال خلطة مع الشوفان، والقيام بتدليك كامل للوجه بحركات لطيفة، واتركيه لمدة خمس دقائق، ثم قومي بشطفه بالماء الدافئ، كما يمكنك استعماله لسنفرة الجسم عند الاستحمام، وذلك بتدليك الجسم منه بلطف، ثم قومي بشطفه بالماء بعد خمس دقائق من وضعه.

وينصحك الأطباء بعدم استخدام زيت اللوز على البشرة بالشكل المباشر، بمعنى أن تضعي نقطتين منه على الأكثر بواسطة القطن، ثم افرديه على الوجه وقومي باستخدامه مرتين خلال فترة الصباح، ومرة قبل النوم مباشرة، ثم قومي بتكرار هذا الروتين لمدة لا تقل عن أسبوع، وستحصلين على نتائج إيجابية خلال فصل الشتاء.

الكلمات المفتاحية
مواضيع قد تعجبك