Menu

الهلال يقترب من النصر بسباعية في شباك العدالة

في مباراة من جانب واحد

حقق الهلال فوزًا كبيرًا على ضيفه العدالة بنتيجة سبعة أهداف دون رد، في المباراة المؤجلة من الجولة العاشرة لمسابقة دوري كأس الأمير محمد بن سلمان للمحترفين، التي أ
الهلال يقترب من النصر بسباعية في شباك العدالة
  • 129
  • 0
  • 0
فريق التحرير
صحيفة عاجل الإلكترونية
صحيفة عاجل الإلكترونية

حقق الهلال فوزًا كبيرًا على ضيفه العدالة بنتيجة سبعة أهداف دون رد، في المباراة المؤجلة من الجولة العاشرة لمسابقة دوري كأس الأمير محمد بن سلمان للمحترفين، التي أقيمت على ملعب جامعة الملك سعود بالرياض، مساء اليوم الاثنين.

بهذا الفوز قفز الهلال إلى المركز الثاني برصيد 24 نقطة في ترتيب فرق الدوري خلف النصر المتصدر برصيد 29 نقطة، إلا أن الهلال يملك مباراتين مؤجلتين.

حسم مبكر

أنهى الهلال الشوط الأول من المباراة متقدمًا بأربعة أهداف دون رد ليحسم بشكل كبير النتيجة النهائية للمباراة.

أحرز أهداف الهلال، نواف العابد في الدقيقة 15، والفرنسي بافيتيمبي جوميز في الدقيقة 28، والإيطالي سيباستيان جيوفينكو في الدقيقة 35، ثم عاد جوميز ليضيف الهدف الرابع في الدقيقة 40، قبل أن يعود ويسجل الهدف الخامس في الدقيقة 57، وفي الدقيقة 84 أحرز صالح الشهري الهدف السادس، ثم اختتم كاريلو مهرجان الأهداف في الدقيقة الأخيرة من الوقت الأصلي بالهدف السابع.

لم تكن نتيجة الشوط الأول للهلال فقط، بل اللعب أيضا بعدما جاءت الـ45 دقيقة بأكملها في صالح بطل آسيا، ونفس حال الـ45 دقيقة الثانية من زمن اللقاء.

سيطرة مطلقة

ومنذ الدقيقة الأولى بسط الهلال سيطرته على اللقاء بفضل تحركات لاعبيه المستمرة  وتبادل المراكز وفتح اللعب على أكثر من محور، وما ساعد الهلال على السيطرة المطلقة تراجع لاعبي العدالة وعدم قدرتهم على مجاراة لاعبي الهلال الذين لم تؤد النتيجة الكبيرة إلى تراجع حماسهم إلى إضافة مزيد من الأهداف.

أهداف الشوط الأول

أما عن أهداف الشوط الأول، فقد سجل نواف العابد هدفه من كرة عرضية استقبلها بشكل جيد وسيطر عليه ثم سدد في الشباك، فيما جاء الهدف الثاني من كرة عرضية أرسلها جيوفينكو لتجد جوميز متحفزا داخل منقطة الجزاء فسدد برأسه في الشباك، فيما جاء الهدف الثالث من تسديدة قوية أرسلها جيوفينكو على يمين حارس العدالة، واختتم جوميز مهرجان الأهداف بالرابع مستغلًا خطأ دفاعيا ليجد الكرة أمامه فلم يضيّع وقتًا فسدد مباشرة في الشباك.

فرصة وحيدة

وعلى الرغم من أن نتيجة الشوط الأول في صالح الهلال، إلا العدالة أتيحت له فرصة وحيدة من هفوة دفاعية إلا أن علي آل بليهي أنقذ مرماه من هدف محقق عدما تصدى للكرة بجسده.

بداية زرقاء

كما هو متوقع، جاءت بداية الشوط الثاني هلالية من خلال الضغط والبحث عن الهدف الخامس، وهو الهدف الذي أضاعه جوميز في الدقيقة 51 عندما ارتدت الكرة من الدفاع وتتهيّأ أمام المهاجم الفرنسي الذي سدد بقوة لكن كرته علت العارضة بكثير.

في الدقيقة 55 أضاع كاريلو فرصة هدف أخرى، عندما وصلته الكرة داخل منطقة الجزاء بعد سلسلة من التمريرات، لكنه سدد كرة ضعيفة في يد الحارس، لكن جوميز نجح في تسجيل الهدف الخامس في الدقيقة 57 عندما مرت كرة البريك العرضية من ثلاثة مدافعين بغرابة شديدة لتصل لجوميز المنفرد فسدد في الشباك.

3 تبديلات

في الدقيقة 61 ينزل ناصر الدوسري بدلًا من محمد كنو، كما نزل أمير كردي بدلًا من محمد البريك، وفي الدقيقة 66 نزل صالح الشهري بدلا من سيباستيان جيوفينكو.

تبديل الحكم

في الدقيقة 68 فوجئ كل من في الملعب بسقوط حكم المباراة إيفان كروزلياك بعد اصطدام أحد لاعبي العدالة به، ليتدخل الأطباء لعلاج الحكم، لكن الحكم لم يتمكن من استكمال اللقاء ليخرج تاركًا مكانه للحكم الرابع خالد صلوي.

الهدف السادس

في الدقيقة 84 تمكن صالح الشهري من إحراز الهدف السادس مستغلًا تمريرة كاريلو الذكية التي وضعته في مواجهة حارس المرمى الذي خرج من مرماه دون جدوى ليجد الشهري نفسه أمام الشباك الخالية فسجل السادس.

في الدقيقة الأخيرة من الوقت الأصلي تمكّن أندريا كاريلو من تسجيل الهدف السابع بعدما تلقى تمريرة من جوميز، فلم يتردد كاريلو في التسديد في الزاوية البعيدة محرزًا هدفًا سابعًا.

وتمر الدقائق العشر التي احتسبها الحكم خالد صلوي دون جديد لينتهي اللقاء بفوز الهلال بسباعية نظيفة.

الكلمات المفتاحية
مواضيع قد تعجبك