alexametrics
Menu


طرد مشبوه يغلق مطار دنيدن في نيوزيلندا

عدد من الرحلات تأثر بالقرار

طرد مشبوه يغلق مطار دنيدن في نيوزيلندا
  • 88
  • 0
  • 0
فريق التحرير
10 رجب 1440 /  17  مارس  2019   02:48 م

أعلنت السلطات النيوزيلندية اليوم الأحد، أنها أغلقت مطار دنيدن بسبب العثور على طرد مشبوه، بعد يومين على الهجوم التي وقع في مسجدين في مدينة كرايست تشيرش وأودى بحياة 50 شخصًا.

وقالت الشرطة في بيان «إن مطار دنيدن مقفل في الوقت الحاضر (..) عناصر الشرطة باتوا في المكان، ويعمل فريق متخصص على تحديد طبيعة الطرد».

وقال موظف في شركة «إير نيوزيلند» موجود في المكان لوكالة الصحافة الفرنسية أنه لم يتم إخلاء المطار. وأفاد أن عددًا قليلًا من الرحلات تأثر بهذا الإغلاق الذي حصل مساء الأحد.

وحسب موقع مراقبة حركة الطيران «فلايت أوير»، فإن الرحلة 691 التابعة لشركة «إير نيوزيلند» القادمة من ويلينغتون، حلقت مرارًا فوق مطار دنيدن لنحو ساعة قبل أن تعود أدراجها إلى العاصمة النيوزيلندية.

وقالت رئيسة وزراء نيوزيلندا جاسيندا أردرن، إن عملية تسليم جثامين قتلى الهجوم الإرهابي على مسجدين في كرايستشيرش إلى ذويهم ستبدأ مساء اليوم الأحد.

وتوقّعت أردرن أن يتم الانتهاء من تسليم جميع الجثامين بحلول يوم الأربعاء المقبل.

وكانت عمدة مدينة كرايستشيرش ليان دالزيل قد ذكرت -في وقت سابق- أن موظفي مجلس المدينة يعملون على إعداد مواقع المقابر حتى يمكن أن تجري عمليات الدفن في أقرب وقت ممكن، وذلك تماشيًا مع متطلبات الشريعة الإسلامية.

وأكدت أردرن أيضًا أن مكتبها تلقّى بيانًا أرسله مرتكب الهجوم الإرهابي، الذي أودى بحياة 50 شخصًا وإصابة نفس العدد يوم الجمعة، قبل تسع دقائق فقط من بدء الهجوم الأول.

وقالت أردرن، إن بريدها الإلكتروني كان يحتوي «على بيانه، لكن بلا تفاصيل عن الهجمات أو حتى مواقعها في نيوزيلندا».

وأحال الموظف المسؤول عن التحقق من البريد الإلكتروني في مكتب رئيسة الوزراء الرسالة إلى أمن البرلمان في غضون دقيقتين. وأكد مكتب أردرن -في وقت سابق- أنه تم إرسال البريد الإلكتروني أيضًا إلى عدد كبير من وسائل الإعلام الإخبارية وسياسيين آخرين.

وقالت أردرن، إن الأسترالي البالغ من العمر 28 عامًا، والذي اتهم بالقتل يوم السبت، لن يتم تسليمه إلى بلاده.

وقالت: بالتأكيد سيواجه النظام القضائي النيوزيلندي بسبب الهجوم الإرهابي الذي ارتكبه هنا.

وسيبدأ مجلس وزراء حكومة أردرن مناقشة التغييرات المحتملة لقوانين الأسلحة في نيوزيلندا. وأضافت: لا يمكن أن نحجم عن العمل الذي يتعيّن علينا القيام به بشأن قوانين الأسلحة لدينا.
 

الكلمات المفتاحية
مواضيع قد تعجبك