Menu


مبيعات قياسية لبنتلي بنتايجا في الشرق الأوسط

كشفت بنتلي عن نتائج المبيعات القياسية التي سجّلتها بنتايجا في الشرق الأوسط؛ حيث تجاوزت مبيعاتها 2,000 مركبة منذ إطلاقها في المنطقة عام 2016. تتوفّر بنتايجا، ال
مبيعات قياسية لبنتلي بنتايجا في الشرق الأوسط
  • 38
  • 0
  • 0
فريق التحرير
صحيفة عاجل الإلكترونية
صحيفة عاجل الإلكترونية

كشفت بنتلي عن نتائج المبيعات القياسية التي سجّلتها بنتايجا في الشرق الأوسط؛ حيث تجاوزت مبيعاتها 2,000 مركبة منذ إطلاقها في المنطقة عام 2016.

تتوفّر بنتايجا، التي تعدّ أقوى مركبة SUV فاخرة بالعالم، في ثلاثة طرازات مميّزة هي بنتايجا W12، بنتايجا V8 بنتايجا Speed. وتتميّز مجموعات طرازات بنتلي بنتايجا بإرسائها معايير عالية للفخامة في فئتها، في حين أنها توفّر تجربة استثنائية للعملاء من ناحية القيادة والأداء والمواصفات الفريدة والتكنولوجيا المبتكرة.

يتمّ تصميم مركبة بنتايجا بمدينة كرو البريطانية؛ حيث يجري تطوير هندستها وتصنيعها يدويًّا لتعكس أسلوب التصميم الأنيق التي تتميّز به بنتلي. وتبرز معالم التصميم الأنيق والعصري في بنتايجا بوضوح لتشكّل توليفة متوازنة ما بين الطابع الرياضي والمظهر المميّز الذي لا تخطئه العين على الطريق. وتُسهم الأضواء الأمامية الدائرية الأربعة نوع LED والشبك الأمامي الكبير إلى جانب المظهر الرياضي وخطوط التصميم القوية في إبراز الجينات الوراثية لتصميم بنتلي المميّز.

وقد تم تطوير نظام الشاسيه في بنتايجا بطريقة تُسهم بتعزيز مستوى الرفاهية للمركبة من خلال إعدادات قيادة على الطرق الوعرة سواء كانت ثلجية، رملية، عشبية أو غير معبّدة. ويعمل نظام التحكم الفعال الرائد من ناحية قوته البالغة 48 فولت على منع انقلاب المركبة أثناء القيادة؛ ما يجعل بنتايجا مركبة مثالية في توفير تجربة قيادة ديناميكية سواء في الطرق الجبلية أو في مختلف أنواع الطرق الوعرة.

يُعدّ محرّك W12 سعة 6.0 لترات بشاحن توربيني توأمي الركيزة الأساسية في الطراز الأول من مركبة بنتايجا الذي تم إطلاقه في عام 2016. ويجمع هذا المحرّك الذي يشتمل على 12 أسطوانة ما بين كفاءة الأداء والدقة الهندسية إلى جانب مستويات منقطعة النظير في القوة والعزم. إنه أكثر المحركات تطوّرًا في العالم؛ حيث يولّد 600 قوة حصانية (447 كيلو وات) وعزم 900 نيوتن-متر (663 رطل-قدم). وتستطيع مركبة بنتايجا التسارع من صفر إلى 100 كم/الساعة في غضون 4.1 ثوانٍ فقط، وتصل سرعتها القصوى إلى 301 كم/الساعة. 

يحتل طراز V8 موقعًا محوريًا ضمن مجموعة بنتايجا، وهو يمزج الفخامة الراقية مع القوة وإمكانات الاستخدام المتعدّدة والقدرات الرياضية الفائقة. القلب النابض لطراز بنتايجا V8 هو محرّك البنزين V8 الجديد سعة 4 لترات مع 32 صمّامًا وشاحن توربيني توأمي لولبي موجود ضمن تصميم V للمحرّك، والذي يجمع بين القوّة الهائلة والكفاءة المذهلة باستهلاك الوقود. ويولّد هذا المحرّك الديناميكي قوة تبلغ 542 حصانًا وعزم قدره 568 رطل-قدم (770 نيوتن-متر)، ما يمنح المركبة سرعة قصوى تصل حتى 290 كم/الساعة والقدرة على التسارع من نقطة الثبات إلى 100 كم/الساعة خلال 4.5 ثوانٍ فقط. 

ومن شأن إضافة محرّك V8 بهدير مميّز، وأنابيب عادم مزدوجة توأمية وعصرية، ومكابح اختيارية مصنوعة من الكربون والسيراميك أن يفصح أكثر عن الطابع الرياضي لهذه المركبة الرياضية الفخمة متعدّدة الاستخدامات. 

تُعدّ بنتايجا Speed أسرع مركبة رياضية متعدّدة الاستخدامات (SUV) في العالم ضمن فئة الإنتاج العام، وتضم نسخة معزَّزة من محرك W12 الشهير سعة 6.0 لترات الذي يولِّد قوّة قدرها 608 حصان، وهي عبارة عن محرك W12 مع شاحن توربيني توأمي سعة 6.0 ليترات يولِّد قوّة أكبر قدرها 635 حصانًا. ويمكن لمركبة بنتايجا Speed الوصول إلى سرعة قصوى تبلغ 306 كم/ساعة والتسارع من صفر إلى 100 كلم/ساعة في غضون 3.9 ثوانٍ فقط.

تتصدّر مركبة بنتايجا Speed قائمة طرازات بنتايجا من حيث القوّة والأداء الفائق حتى الآن. وهي تشكّل امتدادًا للتاريخ الطويل الحافل لطرازات Speed التي كانت بدايتها مع سيارة Continental GT في العام 2007.

ولأجل التوافق مع مستويات الأداء المعزَّزة، تحظى بنتايجا Speed بمظهر خارجي هادف أنيق. ومن شأن الأضواء الأمامية المُعتَّمة والعتبات الجانبية المطلية بلون المركبة والجناح الخلفي الملفت أن توحي بقدرات الأداء العالي الكامنة في هذه المركبة الرياضية المتعدّدة الاستخدامات. 

الكلمات المفتاحية
مواضيع قد تعجبك