Menu

استطلاع: 73% من السعوديين يثقون بسلع الأسر المنتجة

ونسبة 86% ينصحون بشرائها..

كشف استطلاع للرأي أن 20% من الأسر المنتجة بالسعودية، تقوم بالعمل والإنتاج من المنزل لغرض البيع، فيما بلغت ثقة المستهلكين بمنتجات الأسر نسبة 73%. وشارك في الاست
استطلاع: 73% من السعوديين يثقون بسلع الأسر المنتجة
  • 7
  • 0
  • 0
وكالة الأنباء السعودية ( واس )
صحيفة عاجل الإلكترونية
صحيفة عاجل الإلكترونية

كشف استطلاع للرأي أن 20% من الأسر المنتجة بالسعودية، تقوم بالعمل والإنتاج من المنزل لغرض البيع، فيما بلغت ثقة المستهلكين بمنتجات الأسر نسبة 73%.

وشارك في الاستطلاع الذي أجراه المركز الوطني لاستطلاعات الرأي العام -بالتعاون مع جمعية الأسر المنتجة (كفاف)- عينة عشوائية بلغت (1351) فردًا من مختلف مناطق المملكة، مثَّل الذكور نسبة 55%، والإناث 45%.

وتم تنفيذ الاستطلاع خلال 24 ساعة عبر منهجية علمية اعتمدت على المقابلة الهاتفية المباشرة مع المشاركين في الاستطلاع.

وأوضحت نتائج الاستطلاع أن غالبية أفراد المجتمع يقومون بالشراء من منتجات الأسر المنتجة بنسبة مثلت 81%، كما أن 86% ينصحون أقاربهم وأصدقاءهم بالشراء من الأسر المنتجة.

كما كشفت نتائج الاستطلاع ثقة أفراد المجتمع بجودة منتجات الأسر المنتجة بنسبة بلغت 73%، في حين أن 4% فقط ليس لديهم ثقة، و23% جاءت آراؤهم محايدة.

وأشارت النتائج إلى درجة عالية من الثقة بنظافة وسلامة الأغذية التي تقدمها الأسر المنتجة بنسبة بلغت 70%، في حين أن 7% ليس لديهم ثقة، و23% محايدون.

وبيَّن استطلاع الرأي أن هناك ملاحظة من أفراد المجتمع حول أسعار منتجات الأسر المنتجة؛ حيث يرى 44% أنها مرتفعة، و49% يرون أنها متوسطة، فيما يرى 2% فقط أنها منخفضة، و4% ليس لديهم معرفة بذلك.

الكلمات المفتاحية
مواضيع قد تعجبك