Menu


ثنائي الهلال والتعاون ضمن المرشحين لأفضل لاعب بأبطال آسيا

عن الجولتين الأولى والثانية من دور المجموعات

ثنائي الهلال والتعاون ضمن المرشحين لأفضل لاعب بأبطال آسيا
  • 598
  • 0
  • 0
فريق التحرير
4 رجب 1441 /  28  فبراير  2020   05:23 م

أعلن الموقع الرسمي للاتحاد الآسيوي لكرة القدم، اليوم الجمعة، ترشيح 5 لاعبين للمنافسة على جائزة أفضل لاعب في دوري أبطال آسيا 2020 عن الجولتين الأولى والثانية، من بينهم مهاجم الهلال، بافيتيمبي جوميز، ونجم التعاون، سيدريك أميسي.

وضمت القائمة إلى جانب جوميز وأميسي كلًا من أندرييس أنييستا وجلال الدين مشاريبوف وتيروهيتو ناكاجاوا.

وأوضح الاتحاد الآسيوي أن جوميز بدأ دوري أبطال آسيا هذا العام بذات القوة التي أنهى بها نسخة العام الماضي؛ حيث أكد الأسد الفرنسي أنه ما زال متعطشًا لتسجيل الأهداف، وهو بالفعل يتساوى في صدارة ترتيب الهدافين بعدما سجل ثلاثة أهداف في مباراتين.

وفي أول جولتين تألق رباعي الهلال جوميز وأندري كاريللو وسيباستيان جيوفينكو وسالم الدوسري، لكن المهاجم الفرنسي أكد ثبات أدائه أمام المرمى.

وسجل جوميز هدفه الأول في البطولة هذا العام عندما تغلب الهلال على شهر خودرو الإيراني بثنائية نظيفة، ثم أضاف هدفين في المباراة الثانية؛ ليقود الزعيم إلى تحقيق الفوز على شباب الأهلي دبي الإماراتي، بهدفين مقابل هدف.

وفي المجموع رفع المهاجم البالغ من العمر 34 عامًا رصيده إلى 14 هدفًا في 16 مباراة بدوري أبطال آسيا.

وفي نفس الإطار، برز في صفوف فريق التعاون، لاعب الوسط البوروندي سيدريك أميسي الذي سجل أكبر رقم في إعادة استعادة الكرة بمجموع 25 مرة، منها 17 مرة في المباراة الثانية أمام الدحيل القطري.

كما مرر أميسي 86 تمريرة ناجحة وبنسبة دقة بلغت 90%، وصنع أيضًا 4 فرص لزملائه، ليقود فريقه إلى تحقيق الفوز في أول مباراتين أمام الشارقة الإماراتي والدحيل القطري.

ويحتل الهلال المركز الثاني بترتيب المجموعة الثانية من دوري أبطال آسيا 2020، برصيد 6 نقاط بفارق الأهداف خلف باختاكور الأوزبكي، فيما يغرد التعاون على قمة ترتيب المجموعة الثالثة، برصيد 6 نقاط وبفارق 3 نقاط عن الدحيل القطري.

الكلمات المفتاحية
مواضيع قد تعجبك