Menu
6 وجبات خفيفة ينصح بتناولها أثناء التجول

نصح مركز حماية المستهلك في مدينة بريمن الألمانية، محبي وعشاق التجول والمشي لمسافات الطويلة وركوب الدراجات، بضرورة الاهتمام بالوجبات الخفيفة أثناء ممارسة الرياضة، مشددًا على ضرورة عدم الاعتماد على سكر العنب.

وكشف خبراء ألمان، أنَّ سكر العنب يؤدي إلى ارتفاع نسبة الأنسولين في الدم بشكل كبير، ولا يساعد على الشعور بالشبع، بل إنه يزيد الشعور بالجوع بشكل كبير، فضلًا عن كمية السعرات الحرارية التي تدخل الجسم.

وأوصى الخبراء بضرورة تناول وجبات خفيفة تتحمل درجات الحرارة العالية مثل قطع الطماطم والخيار والجزر، وكذلك الفواكه المجففة والموز والمكسرات.

وحذر الخبراء من تناول الأسماك وجبن الحليب الخام واللحوم المصنعة، نظرا لإمكانية ظهور الجراثيم ومسببات الأمراض بسرعة على هذه الأطعمة.

بالإضافة إلى أنه ينبغي اصطحاب كميات كافية من السوائل والماء والعصائر، التي يتمّ تحضيرها بنسبة ربع فاكهة إلى ثلاثة أرباع ماء، كما أنَّ شاي الأعشاب يعتبر حلًا جيدًا لإمداد الجسم بالسوائل اللازمة.

اقرأ أيضًا

صحيفة أمريكية: السلالة دلتا تُثير قلق آباء الأطفال غير الملقحين

2021-11-13T09:58:26+03:00 نصح مركز حماية المستهلك في مدينة بريمن الألمانية، محبي وعشاق التجول والمشي لمسافات الطويلة وركوب الدراجات، بضرورة الاهتمام بالوجبات الخفيفة أثناء ممارسة الرياضة
6 وجبات خفيفة ينصح بتناولها أثناء التجول
صحيفة عاجل
صحيفة عاجل

6 وجبات خفيفة ينصح بتناولها أثناء التجول

6 وجبات خفيفة ينصح بتناولها أثناء التجول
  • 210
  • 0
  • 0
فريق التحرير
22 ذو الحجة 1442 /  01  أغسطس  2021   09:55 ص

نصح مركز حماية المستهلك في مدينة بريمن الألمانية، محبي وعشاق التجول والمشي لمسافات الطويلة وركوب الدراجات، بضرورة الاهتمام بالوجبات الخفيفة أثناء ممارسة الرياضة، مشددًا على ضرورة عدم الاعتماد على سكر العنب.

وكشف خبراء ألمان، أنَّ سكر العنب يؤدي إلى ارتفاع نسبة الأنسولين في الدم بشكل كبير، ولا يساعد على الشعور بالشبع، بل إنه يزيد الشعور بالجوع بشكل كبير، فضلًا عن كمية السعرات الحرارية التي تدخل الجسم.

وأوصى الخبراء بضرورة تناول وجبات خفيفة تتحمل درجات الحرارة العالية مثل قطع الطماطم والخيار والجزر، وكذلك الفواكه المجففة والموز والمكسرات.

وحذر الخبراء من تناول الأسماك وجبن الحليب الخام واللحوم المصنعة، نظرا لإمكانية ظهور الجراثيم ومسببات الأمراض بسرعة على هذه الأطعمة.

بالإضافة إلى أنه ينبغي اصطحاب كميات كافية من السوائل والماء والعصائر، التي يتمّ تحضيرها بنسبة ربع فاكهة إلى ثلاثة أرباع ماء، كما أنَّ شاي الأعشاب يعتبر حلًا جيدًا لإمداد الجسم بالسوائل اللازمة.

اقرأ أيضًا

صحيفة أمريكية: السلالة دلتا تُثير قلق آباء الأطفال غير الملقحين

الكلمات المفتاحية
مواضيع قد تعجبك