Menu


أسعار النفط تحقق مكاسب محدودة مدعومة بـ«تطمينات سعودية»

سجّل ارتفاعًا بنسبة 1% بعد حادثة «محطتي أرامكو»

أفادت فضائية «العربية»، اليوم الثلاثاء، بمكاسب محدودة لا تتجاوز 1.5% لأسعار النفط بعد تطمينات وزير الطاقة خالد الفالح باستمرارية الإمدادات. جاء ذلك في أعقاب تس
أسعار النفط تحقق مكاسب محدودة مدعومة بـ«تطمينات سعودية»
  • 506
  • 0
  • 0
فريق التحرير
صحيفة عاجل الإلكترونية
صحيفة عاجل الإلكترونية

أفادت فضائية «العربية»، اليوم الثلاثاء، بمكاسب محدودة لا تتجاوز 1.5% لأسعار النفط بعد تطمينات وزير الطاقة خالد الفالح باستمرارية الإمدادات.

جاء ذلك في أعقاب تسجيل أسعار النفط ارتفاعًا بنحو 1%، وذلك بعد الهجوم الإرهابي الذي تعرضت لها محطتا الضخّ البترولية التابعتين لشركة أرامكو بمحافظة الدوادمي ومحافظة عفيف بمنطقة الرياض.

وأعلن المتحدث الأمني لرئاسة أمن الدولة - في وقت سابق من اليوم - عن استهداف محدود لمحطتي الضخّ البترولية التابعتين لشركة أرامكو بمحافظة الدوادمي ومحافظة عفيف بمنطقة الريا بين الساعة السادسة والسادسة والنصف صباحًا، موضحًا أنّ الجهات المختصة باشرت مسؤولياتها بالموقعين.

وصرح وزير الطاقة خالد الفالح بأنّ الهجوم تم تنفيذه بطائرات درون مفخخة بدون طيار، مشيرًا إلى أنّ الحادث نجم عنه حريق في المحطة رقم 8، وتمت السيطرة عليه، بعد أن خلَّف أضرارًا محدودة.

وذكرت «العربية» أنّ السعودية قدّمت تطمينات للعالم بعدم تأثر تصدير النفط رغم توقف محطتي ضخ عن العمل، ونقلت عن الوزير الفالح تأكيده استمرار الإنتاج والصادرات من النفط بدون انقطاع.

 

الكلمات المفتاحية
مواضيع قد تعجبك